رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محلب" يشهد احتفالية "الثقافة" بعيد ميلاد الكاتب جمال الغيطاني

الكاتب جمال الغيطاني
الكاتب جمال الغيطاني

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الاحتفالية التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، احتفالاً بعيد الميلاد السبعين للكاتب الكبير والروائي جمال الغيطاني، وذلك في بيت السحيمي بالقاهرة، بحضور الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، والدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، وياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

وقد شارك في الاحتفال عدد كبير من الكتاب ورؤساء التحرير، والفنانين وأصدقاء الأديب الكبير، واختار الغيطاني بيت السحيمي لعقد هذه الاحتفالية في يوم مولده لقربه من المنطقة التي تربى ونشأ فيها وهي درب الطبلاوي بالجمالية.

وخلال الاحتفالية، أشاد رئيس الوزراء بالدور الوطني التنويري الذي قام به الكاتب الكبير، من خلال أعماله الأدبية، مشيرا إلى أنه كمواطن مصري، شغوف دائما بمتابعة ما يكتب الغيطاني، ومعجب بأسلوبه، وكمسئول يحترم هذا القلم، الوطني الشريف، فإنه حتى في نقده فكأنه "يطبطب" عليك، ويهديك إلى الطريق الصحيح، دون تجريح لأحد أو إهانة.

وخلال كلمته بالاحتفالية دعا الكاتب الكبير جمال الغيطاني رئيس الوزراء إلى تبنى المزارات التاريخية بالقاهرة القديمة، التي تعد كنزا يجب استغلاله.

يذكر أن رئيس الوزراء خلال ذهابه وعودته من بيت السحيمى ترجل في شارع المعز، وقوبل بحفاوة كبيرة من المواطنين، حيث إن المهندس إبراهيم محلب سبق له تبني حملة لحماية شارع المعز، والحفاظ عليه.