رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كيري" عن "سعود الفيصل": عمل مع 12 من أسلافي وكان محل إعجاب الجميع

وزير الخارجية الأمريكي،
وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بالأمير سعود الفيصل، مشيرًا إلى أنه سيبقى نبراسًا عالميًا اسمه وأثره محفور في كل زاوية من زوايا الدبلوماسية الدولية وعلمًا يدرس للأجيال القادمة.
وقال كيري -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس- إنه سيواصل السعي في الاستشارة مع الأمير سعود الفيصل، وتقدير صداقته المبنية على العديد من الساعات التي قضاها معه في مناقشة التحديات التي تواجه كلا الدولتين.
وأضاف كيري: "خلال أربعة عقود من الزمن على أعلى المستويات الدبلوماسية الدولية، ساعد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، في توجيه المملكة العربية السعودية في عالم أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى".
وتابع كيري: "لم يكن الأمير سعود فقط أقدم وزير خارجية ولكن أيضذًا كان الأكثر حكمة، حيث عمل مع 12 من أسلافي من وزراء الخارجية في الولايات المتحدة، وكان محل إعجاب الجميع".
واختتم البيان: "في الوقت الذي سيفتقد فيه الأمير سعود إلى حد كبير، أنني أتطلع إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع خليفته، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل الجبير".
وأفاد وزير الخارجية الأمريكي، أنه عرف "الجبير" لفترة طويلة، حيث التقيا عندما كان دبلوماسيًا شابًا، وتم تخصيصه لمرافقته في جميع أنحاء الرياض في سنة 1980، ما أتاح لهما التعرف بشكل أفضل منذ ذلك الحين، وخاصة أثناء خدمته المثالية سفيرًا للمملكة في واشنطن.
وأشاد كيري في الجبير قائلًا: "إنه دبلوماسي ماهر ومحاور يحظى بثقة كثير من المسؤولين الأمريكيين، وترقيته تؤكد على الروابط القوية والتاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في وقت عصيب، وأتمنى له حظاً سعيداً في هذا المسعى الجديد والمهم".