رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف العربية: تغييرات السعودية تضع المملكة على موعد مع التاريخ

 الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز

سيطرت التغييرات السعودية التي أجراها الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، على مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، علي عناوين الصحف العربية.
صحيفة "الوطن" السعودية، وصفت التغييرات بـ"إعادة ترتيب البيت السعودي"، فيما رأت "عكاظ" أن قرار الملك يمنح القيادات الشابة من الجيل الجديد الفرصة كاملة في صناعة القرار.
فيما أرجعت "الرياض" التغييرات إلى "شدة الاستحقاقات الداخلية والخارجية وإلحاحها"، بينما أشارت إلى أن القرارات الملكية الجديدة تمثل نقلة نوعية، وقفزة واسعة نحو المستقبل، وتضع المملكة على موعد مع التاريخ.
من جهته، رأى سلمان الدوسري في مقالته بـ"الشرق الأوسط" اللندنية أن "القرارات ضبطت إيقاع الدولة السعودية لعقود قادمة"، وهو ما أشار إليه عبدالعزيز السويدي في "الحياة" اللندنية، الذي أكد "الأوامر استهدفت ترسيخ بناء دولة المستقبل".
وفي الصحف القطرية، قالت "اللواء"، إن "سلمان يضع المملكة في عهدة (الجيل الثاني)"، وهو ما رأته "الوطن" التي قالت إن "القرارات هدفت لنقل السلطة بسرعة للجيل الثاني".
ونقلت "الراية" عن السفير السعودي بالدوحة، قوله، إن "ما حدث يعبر عن عمق الرؤية الحكيمة للملك سلمان، وسعيه الدءوب من أجل تقدّم المملكة وتعضيد أمنها واستقرارها".
وفي الصحف الإماراتية، قالت "البيان" الإماراتية، إن "السعودية.. على خطوات التجدد"، وقالت إن "التغييرات وضعت المملكة أمام خياري النجاح أو النجاح".
"اختيار ملك"، كان عنوان جريدة "الأنباء" الكويتية، فيما قالت "الرأي الكويتية"، إن "الملك سلمان فعل في مائة يوم، ما لم يكن أحد يتوقع أن يتم لا في مائة أسبوع ولا ربما في مائة شهر".