رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ مطروح يوافق على طلبات الشراء والتمليك بشهادة الشهود

اللواء علاء ابوزيد
اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح

صدق اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم، الإثنين، على قرار الموافقة على طلبات الشراء وتمليك الأراضي للمواطنين، بشهادة الشهود دون العودة إلى الروتين والحاجة إلى مستندات كما كان يحدث في السابق.

أكد عثمان العبد، رئيس اللجنة الشعبية السابق للإسكان والمرافق، – في تصريح خاص لـ"الدستور" اليوم، الإثنين - أن المهندس أسامة محفوظ، مدير عام الأملاك، عرض على المحافظ قرار بعد موافقة مجلس الوزراء، بفتح باب الشراء دون الحاجة لمستند يثبت مدة بقاء المواطن القانونية بالأرض والاكتفاء بشهادة الشهود من اللجان الشعبية والمواطنين.

وقال العبد إن محافظ مطروح صدق على القرار، الذي يعد خطوة هامة على الطريق الصحيح لصالح المواطن المطروحي، وبعيدا عن الروتين، مشيدًا بجهود المحافظ وإدارة الأملاك في هذا الشأن.

وأشار العبد إلى أن المحافظ صدق أيضًا على فتح طلبات الشراء لمساحة 100 فدان زراعي كحد أقصى، عن طريق طلب شراء يقدم لمرة واحدة وليس على مراحل، ولمن تقدموا بطلبات مسبقة خلال السنوات الماضية.

يأتي ذلك بعد قرار المهندس إبراهيم محلب بالموافقة على فتح طلبات الشراء للمواطنين داخل الكردون والتنظيم العمراني، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ الأيام القليلة المقبلة.