رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التروسيكل" يهدد أرواح المواطنين في مطروح.. و"المرور عامل من بنها"

جريدة الدستور

تبدل حال مدينة مرسى مطروح، إحدى أهم المدن السياحية من الجمال والهدوء إلى الفوضى المرورية بعد أن غزاها "التروسيكل" والتي يقوده أطفال دون العاشرة وتسير بسرعة جنونية، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

التقى "الدستور" شرائح مختلفة من المواطنين، بعد تعدد الشكاوي، حيث يقول "سعد صبحي" طالب جامعي، مقيم بمدينة مرسى مطروح، أن المحافظة ورجال المرور لم يهتموا بالحفاظ على أرواح المواطنين، ويشاهدون عشرات الـ"تروسيكلات" تسير أمامهم يقودها أطفال وكأنهم لا يرون شيئًا.

ويضيف "عادل محمود" عامل، يقيم بمطروح، أن "التروسيكل" انتشر في مدينة مرسى مطروح بصورة مرعبة وخاصة لأطفال المدارس، وأصبح مصدر ذعر دائمًا، في ظل غياب المرور.

وهناك وقائع لا حصر لها كان آخرها حادث أليم راح ضحيته رجل مسن يعمل "ترزي" عندما داهمه "التروسيكل" الذي يقوده طفل بمدينة مرسى مطروح وتوفي في الحال، كما لقي مواطن مصرعه وأصيب 7، بينهم 4 أجانب روس الجنسية، في تصادم تروسيكل بسيارة بطريق الضبعة، الشهر الماضي، فضلا عن الإصابات التي لا تنقطع.

من جانبه أكد العميد هاني خير، مدير إدارة مرور مطروح، في تصريحات سابقة له، أن الإدارة تتعامل مع الأطفال من سائقي "التروسيكل" بروح القانون، ويتم التنبيه عليهم فقط حتى لا يضيع مستقبلهم.