رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد يوسف : الحرب في اليمن خسارة للجميع

المخرج خالد يوسف
المخرج خالد يوسف

طالب المخرج خالد يوسف، بمساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبحث عن حلول سياسية لأزمة اليمن، بعيداً عن تحريك الجيوش وحل الأزمات بالعنف.

ودعا يوسف، على صفحته الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، السيسي لفتح حوار مع كل أطراف الأزمة، بما يراعي مصالح اليمن وشعبها وأمتها العربية.

وقال إن من يفهم طبيعة وتاريخ وتركيبة اليمن يدرك أن الخيار العسكري ليس هو الحل، الحل الوحيد في يد مصر وقائدها التي تستطيع إستيعاب كل أطراف الأزمة وتفهم دوافعهم المختلفة ومصالحهم المتناقضة والمتشابكة والمتصارعة.

أضاف يوسف أن الضربات الجوية التي تنفذها قوات التحالف بـ"عاصفة الحزم" تدمر مقدرات الشعب اليمني وجيشه ومعداته وطائراته التي استولى عليها الحوثيين، مشيراً إلى أنهم في نهاية المطاف سيتحصنون في جبال وكهوف صعدة ولن يستطيع جيش أيًا كانت إمكانياته الوصول لهم إلا بحرب برية ستتحول إلى حرب عصابات وستكلف الأمة العربية مئات الآلاف من القتلى.

وذكر يوسف أن في جميع الأحوال يخطئ من يتوهم أن بإمكانه إبادة أو اجتثاث الحوثيين الذين يمثلون شريحة متجذرة في تاريخ اليمن - مع اعترافه بخطيئة ما فعلوه.

وتساءل، هل من المعقول تصور هزيمة ساحقة للحوثيين لحساب سيطرة تنظيم القاعدة على اليمن ومقدراتها وشعبها وباب مندبه، هل خافٍ على أحد أننا الأمة الأكبر في العالم من حيث الإرث الديني والحضاري والمادي والبشري وتتوه في تحديد خريطة عملها.