رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إخلاء سبيل "عبد المنعم سعيد" في فساد الأهرام

جريدة الدستور

قرر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق في قضايا فساد الأهرام، إخلاء سبيل الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، في الاستيلاء على المال العام وتقديم هدايا باهظة الأثمان لكبار رجال الدولة السابقين، في مقدمتهم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقدم "عبد المنعم سعيد" –خلال التحقيقات– كشفًا بأسماء كبار رجال الدولة والقيادات الصحفية الذين تلقوا تلك الهدايا، والبالغ عددهم 237 شخصًا.

وطلب الدكتور عبد المنعم سعيد أثناء التحقيقات، من قاضي التحقيق، صدور أمر لكبار رجال الدولة السابقين وبعض الشخصيات العامة والصحفيين، ممن حصلوا على هدايا من مؤسسة الأهرام، بدفع قيمة تلك الهدايا التي أرسلت إليهم غير أن قاضي التحقيق بين له أنها مسؤوليته وحده، وأنه على "عبد المنعم سعيد" جمع تلك الأموال وردها إلى مؤسسة الأهرام بمعرفته.

يذكر أن نيابة الأموال العامة العليا أمرت بإخلاء سبيل الدكنور عبد المنعم سعيد بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه في شأن تلك الوقائع، وبناء على ذلك قرر المستشار ثروت حماد إخلاء سبيله من سراي قاضي التحقيق.

جدير بالذكر أن المستشار ثروت حماد يباشر التحقيقات في 45 واقعة فساد تتعلق بمؤسسة الأهرام الصحفية، أنجز التحقيقات في 9 وقائع منها، فيما ماتزال التحقيقات مستمرة في 36 واقعة أخرى تتعلق بإهدار المال العام بالمؤسسة بمعرفة مسؤولي المؤسسة السابقين، وهي الوقائع التي كشفت عنها تقارير الأجهزة الرقابية.