رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر للطيران ترعى المؤتمر الأول لابتكارات هندسة الطيران بالأقصر

شركة مصر للطيران
شركة مصر للطيران

قامت شركة مصر للطيران برعاية مؤتمر ابتكارات هندسة الطيران الأول، والذي أُقيم بمدينة الأقصر يومي 21 و22 الماضيين ونظمه معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران بإمبابة، من منطلق حرصها على رعاية الفاعليات والمبادرات العلمية وخاصة فى مجال الطيران.

صرح بذلك الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وأضاف الحفني: "أن الشركة الوطنية لا تتوانَ عن تقديم الدعم لمثل تلك الأنشطة الهامة التى من شأنها تطوير صناعة الطيران فى مصر، خاصة أن القائمين على تنظيم المؤتمر هم شباب معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران من مهندسين ومهندسات تحت قيادة د. أحمد عوف رئيس المعهد".

وتناول المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقة بهندسة الطيران والمطارات فى العالم الحديث.

كما ناقش 33 ورقة بحثية قدمها المشاركون بالمؤتمر، وذلك بحضور المتخصصين فى مجال علوم الطيران من دول العالم المختلفة ومنها الولايات المتحدة واليابان وروسيا وبلجيكا وألمانيا والمملكة العربية السعودية.

شارك فى المؤتمر المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والطيار محمد الشوربجى مدير عام السلامة والجودة بشركة الخطوط الجوية والذي ألقى محاضرة عن إسهامات التكنولوجيا الحديثة فى تحقيق المزيد من الأمان والسلامة فى عالم الطيران، والتى نالت إعجاب الحاضرين نظرًا لما احتوته من مادة علمية ثرية جذبت انتباه الحضور خاصة من شباب المهندسين الذى حرصوا على مناقشة الشوربجى فى بعض النقاط التى أثارها فى محاضرته.

وفى كلمته التى ألقاها فى جلسة الافتتاح تقدم عوف بالشكر لمصر للطيران وللشباب من أبناء المعهد على تنظيمهم لهذا الحدث بمستوى عالى من الكفاءة، وأضاف أن المؤتمر سيتم عقده كل عامين متمنيًا أن يُلقى الضوء فى الدورات القادمة على تصميم المطارات وطرق إدارتها.

وعن اختيار مدينة الأقصر لاستضافة مؤتمر ابتكارات هندسة الطيران الأول قال د. أحمد فايز مقرر المؤتمر "وجدنا أن انعقاد هذا المؤتمر الدولى فى مدينة سياحية جذابة كالأقصر فرصة لتنشيط السياحة الداخلية والوافدة لمصر بعد فترة انخفاض ملحوظ، حيث شارك فيه متخصصون وباحثون مصريون وآخرون من مختلف دول العالم، وفر لهم المؤتمر فرصة مناقشة الأبحاث العلمية والاستمتاع بمشاهدة الآثار أيضًا".