رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في مواجهة الإرهاب ..

رئيس البرلمان العراقي يؤكد ضرورة توحيد الجهد العربي

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري

أكد رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري ضرورة توحيد الجهد العربي من قبل كافة الأطراف لمواجهة التطرف ونبذ الإرهاب وبناء مجتمعات تحترم حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب العراقي في مكتبه الخاص ببغداد، اليوم، الأحد، سفير السودان لدي العراق محمد عمر موسى، حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والارتقاء بها، إضافة إلى عدد من الملفات على الساحتين العربية والإقليمية.

على صعيد آخر، وجه الجبوري بتخصيص أيام "الثلاثاء والأربعاء والخميس" من هذا الأسبوع لعمل اللجان النيابية، على ان يتم استئناف جلسات مجلس النواب اعتبارا من يوم، السبت، المقبل استجابة لطلب نواب التحالف الكردستاني، بمناسبة عيد "نوروز".

ويعتبر الأكراد "نوروز" عيداً قومياً يحتفلون به في جميع أنحاء العالم، وفي كردستان العراق مناسبة رسمية تعطل كل الجهات الحكومية والأهلية اعتباراً من 21 مارس ولمدة أربعة أيام، ويتم إيقاد شعلة "نوروز" في كل المدن الكردية والتي تسمى شعلة "كاوة الحداد".

والنوروز يصادف اليوم الأول للسنة الكردية الجديدة، ويحمل لدى الأكراد بعداً قومياً لارتباطه بقضية التحرر من الظلم وفق الأسطورة "أن إشعال النار كان رمزاً للانتصار والخلاص من الظلم الذي كان مصدره الحاكم المتجبر".