رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاجارد: الإصلاحات الاقتصادية في مصر تعيد الثقة للمستثمرين

كريستين لاجارد مديرة
كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي

قالت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي: إن "توفير وظائف للشباب يعد أكبر التحديات التي تواجه الاقتصادي المصري، لافتة إلى أن هناك 600 ألف شاب يسعون للحصول على وظائف، وهو الأمر الذي يتطلب وجود فرص استثمارية جديدة".
وتابعت -خلال حواره مع فضائية "سكاي نيوز عربية"- أنه من أجل تفعيل النمو يجب أولاً تعزيز الثقة حتى يشعر المستثمرون أن مصر مكان آمن للاستثمار، وأن السوق قابلة للتطور.
وأضافت: إنه "من أجل تحقيق هذا الأمر وجب على الحكومة المصرية إقرار الإصلاحات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث هدفت هذه الإصلاحات إلى تعزيز ثقة المستثمرين وإعادتها مرة أخرى".
وأكدت أن الصندوق يدعم كافة المقترحات الخاصة بإصلاح وتقوية الاستثمارات في مصر، مشددة على أن الإصلاحات التي قامت بها الحكومة مؤخرًا كانت جيدة جدًا كخطوة على طريق تهيئة المناخ.
وشددت على أن هناك الكثير من العوامل التي يجب أن تتوافر حتى تعود ثقة المستثمرين، قائلة: "يجب أن يشعر المستثمرين أن موازنة الدولة منظمة، وأن هناك نظامًا، وأن هناك زخمًا يسمح بالاستمرار في الإصلاحات، ومن ذلك المنظور، فإن ما بدأته القيادة الحالية في مصر يشير إلى أن البلاد تسير في الطريق الصحيح".