رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيئة المتابعة الوزارية للقمة العربية ترفع تقريرًا ختاميًا لقمة شرم الشيخ

الدكتور مصطفى مدبولى،
الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان

رفعت هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التابعة للقمة العربية في ختام اجتماعها الوزاري، اليوم الإثنين، برئاسة نائب رئيس الوزراء، ووزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، تقريرًا شاملًا حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة بالكويت إلى القمة العربية المقبلة في شرم الشيخ يومي ٢٨ و٢٩ مارس الجاري.
وأكد الصباح، في كلمته أمام الهيئة، على أهمية هذه الهيئة كآلية عربية؛ لمتابعة تنفيذ القرارات والالتزامات المتعلقة بقرارات القمة العربية.
وأشار الصباح، إلى أن الجهود التي بذلتها الكويت كرئيس للقمة؛ لمتابعة تنفيذ القرارات ومدى التزام الدول، بالإضافة إلى قيام الكويت برئاسة وفود وزارية عربية؛ لزيارة عدد من الدول العربية، خاصة: العراق، ولبنان، والصومال، ومتابعة القضايا العربية في المحافل الدولية، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية .
وأكد حرص الكويت على دعم العمل العربي المشترك، مشيدًا بالتنسيق الذي تم بين رئاسة القمة العربية والأمانة العامة للجامعة العربية.
ومن جانبه، قال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، في تصريح للصحفيين: إن الاجتماع ناقش التقرير الختامي للهيئة الذي سيرفع للقمة العربية المقبلة في شرم الشيخ، وهو المتعلق بكيفية تنفيذ قرارات القمة العربية التي عقدت بالكويت.
وأضاف السفير بن حلي: إن الهيئة تناولت في تقريرها كل قرار على حدة، وما تم تنفيذه والعراقيل التي اعترضت تنفيذ بعضها، مشيرًا إلى أن الهيئة أعدت بعض التوصيات بشأن بعض القرارات الواردة في قرارات القمة حتى يتم متابعة ما يتبقى من قرارات لم يتم تنفيذها.
شارك في الاجتماع وزراء خارجية أو من يمثلهم من كلٍ من: مصر، والكويت، والأردن، وقطر، وموريتانيا، والمغرب.