رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدكتور أحمد الطيب يوضح لـ"فوكس الأمريكية" دور الأزهر في مواجهة الإرهاب

جريدة الدستور

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا أمريكيًّا من المتخصصين في شؤون الأمن القومي والإعلام برئاسة كيتي مكفرلاند، كبير مذيعي قناة "فوكس" الأمريكية.

ورحب الدكتور أحمد الطيب، بالوفد الأمريكي في رحاب الأزهر الشريف، مؤكِّدًا أن الأزهر الشريف يعمل بكافة مؤسساته وهيئاته على تصحيح الأفكار المغلوطة والمفاهيم الملتبسة على جميع الأصعدة.

وأوضح أنه على الصعيد المصري يقوم بيت العائلة بترسيخ ثقافة الحوار وإشاعة روح المودة والمواطنة بين أبناء الأمة المصرية، ويتصدى لثقافة التوتر واستغلال الدين في إشعال الفتن بين أبناء الوطن الواحد.

أما على الصعيد الدولي، قال الطيب إن الأزهر عقد في مطلع ديسمير من العام المنصرم مؤتمرًا عالميًا دُعي إليه المسلمون من أنحاء العالم ورؤساء الكنائس الشرقية ومعظم الطوائف الأخرى، لإعلان أن الجماعات الإرهابية التي ترفع السلاح وتقتل وتحرق باسم الإسلام لا تعبر عن ديننا ولا تمت إليه بصلة، وأن المسلمين وغير المسلمين مواطنون متساوون على أرض الشرق في الحقوق والواجبات.

فيما أعرب الوفد الأمريكي عن سعادته بوجوده في رحاب الأزهر الشريف، مشيدًا بالدورالذي يقوم به الأزهر وشيخه الأكبر في مواجهة الفكر المتطرف والمتشدد، كما أشاد بكلمة الإمام الأكبر في مؤتمر "مكافحة الإرهاب" الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة.


وأكد الوفد أن هدفه من لقاء شيخ الأزهر الاستماع لرؤية الأزهر حول الطريقة المثلى لمواجهة الإرهاب، والمجهودات التي يبذلها في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تقتل وتحرق، مشدِّدًا على أن جميع الأفكار التي طرحها الإمام الأكبر هي محل اهتمام وتقدير، وستصل بكل أمانة للكونجرس والشعب الأمريكي.