رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولي: الإعلان عن اللائحة العقارية بشكل نهائي خلال قمة مارس

الدكتور مصطفى مدبولى،
الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم الإعلان عن اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية بشكل نهائي خلال قمة مارس، وذلك في خطوة من وزارة الإسكان لدفع عجلة الاستثمار بالسوق العقارية المصرية، وكذلك تشجيع وطمأنة المستثمرين العرب والأجانب المشاركين بالقمة على حرص وزارة الإسكان على تشجيعها للاستثمار بالسوق المصرية.

قال مدبولي: "إن العلاقات المصرية السعودية تمثل رمانة الميزان لمنطقة الشرق الأوسط، كما تمثل الشركة السعودية المصرية للتعمير نموذجا ناجحا للشراكة بين الدولتين، والتي وصل إجمالي حجم استثماراتها الجاري تنفيذها حاليا نحو 4 مليارات جنيه".

وأضاف مدبولي، أن الوصول برأسمال الشركة السعودية المصرية إلى 243 مليون دولار - بعد زيادة رأسمالها مؤخرا - يعكس مدى نجاح هذه الشركة في تنفيذ مخططاتها والعمل على زيادة حجم أعمالها في السوق المحلية، مؤكدًا على توافر الدعم الكامل من وزارة الإسكان للشركة بما يحقق عائدا ومردودا إيجابيا على الجانبين المصري والسعودي.
ومن ناحية أخرى، قال محمد بن حمود المزيد رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية "سيكون": "إن زيادة رأسمال الشركة لـ 243 مليون دولار يعكس الثقة الكاملة بالسوق المصرية، خاصة أن الشركة استمرت في تنفيذ أعمال المشروع على الرغم من التحديات في وقت كانت فيه كافة المستثمرين في حالة ترقب للسوق وتوقف عن ضخ استثمارات جديدة، أما الشركة أخذت على عاتقها تنفيذ خططها الاستثمارية مهما كانت التحديات إيمانًا منها أن مصر سوف تنطلق للأمام وتتغلب على التحديات، وتغير الأوضاع الآن يؤكد أن رؤية الشركة كانت صحيحة". 
وقال المهندس درويش حسنين إن الحكومة السعودية حولت 121.5 مليون دولار خلال يناير الماضي على حساب الشركة بالبنك الأهلي المصري وقامت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان بسداد حصتها من زيادة رأس المال في شكل حصص عينية بمساحة 100 فدان في مدن أسيوط الجديدة ودمياط الجديدة والقاهرة الجديدة.
وأكد حسنين أن الشركة السعودية المصرية للتعمير طرحت في الفترة الأخيرة عطاءات بين عدد من المكاتب الاستشارية بخصوص أعمال التصميمات على قطع الأراضي الثلاث موضوع زيادة رأس المال، وتمت الترسية على مكتب استشاري لكل قطعة لتبدأ الشركة استثمارات وقدرها حوالي 2.5 مليار جنيه في ثلاثة مدن هي إسكان فوق متوسط (القاهرة الجديدة) وإسكان سياحي (دمياط الجديدة) وإسكان متوسط (أسيوط الجديدة) وذلك خلال ثلاثة شهور.
وتابع: "تم إسناد إدارة الفندق لأكبر الشركات العالمية فى إدارة الفنادق هيلتون، كما يتم تنفيذ المشروع عبر تحالف مصري إماراتي ممثل في سياك- أرابتك، كما يقوم بالإشراف على المشروع استشارى مصرى شركة "المهندسون الاستشاريون إيهاف"، بعد أن قام بتصميمه مكتب مصري "سبيس للاستشارات الهندسية"، بما يضمن صناعة منتج عالى الجودة بمزيج من الخبرات العالمية والإقليمية والمحلية".
ويقع مشروع "سيكون نايل تاورز" على كورنيش المعادي على مساحة حوالي 10 آلاف متر، بإجمالي استثمارات تبلغ 1.6 مليار جنيه، ويتميز المشروع بإطلالة رائعة على أكبر بقاع النيل اتساعًا وعلى جزيرة الذهب وعلى مرمى البصر أهرامات الجيزة إحدى عجائب الدنيا.
ويتكون المشروع من برجين بارتفاع 23 طابق لكل منهما، البرج الأول سكني سياحي بمستوى تشطيب فاخر، يضم 19 دور سكني بعدد 190 وحدة سكنية.
أما البرج الثاني فهو عبارة عن فندق 5 نجوم وتم الاتفاق على إدارته مع شركة هيلتون العالمية، يضم 3 أدوار خدمية، كما يحتوي على 218 غرفة و38 جناح وقد قطعنا المرحلة الأصعب في تنفيذ المشروع والتي شملت الأساسات والطوابق الثلاث أسفل سطح الأرض ومن المنتظر أن ينتهي العمل بالمشروع خلال النصف الأول من عام 2016.