رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملات أمنية موسعة وحوادث متنوعة في عدد من المحافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بمحافظات البحيرة والقليوبية، والسويس ودمياط وقنا، وشمال سيناء والغربية والدقهلية، اليوم، السبت، حملات أمنية وتموينية موسعة، لضبط التشكيلات العصابية والخارجين عن القانون، والسلع المدعمة قبل بيعها في السوق السوداء، والمساهمة في تحقيق الانضباط والاستقرار في الشارع، ففي محافظة البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها عاطل بمنزله بمركز رشيد، وعثر بداخلها على أسلحة نارية وذخيرة والأدوات المستخدمة في التصنيع.

وكان اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا يفيد ورود معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة رشيد بقيام "محمد. ن. ط" - 45 عاما - عاطل" ومقيم برشيد، بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمنزله، وعلى الفور كلف مدير الأمن، فريقا من المباحث بسرعة ضبط المتهم وبتقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بمسكنه على 6 قطع أسلحة نارية عبارة عن 5 طبنجة معدلة مختلفة الأعيرة، و8 طلقات خرطوش عيار 12، وعدد من الأدوات المستخدمة في التصنيع، وبمواجهة المتهم اعترف بإدارته للورشة لتصنيع الأسلحة النارية بقصد الإتجار.

وفى محافظة القليوبية، نجحت أجهزة الأمن في كشف غموض حادث مقتل فتاة عثر عليها بأحد الشوارع بشبرا الخيمة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص قاموا باستدراجها والتعدي عليها بالمطواة انتقاما منها بسبب قيام أحد زملائها بالتعدي على أحدهم بالضرب، وإهانته وتم ضبطهم وبمواجهتهم ما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وفي محافظة السويس، نجحت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء طارق الجزار مدير الأمن، في ضبط تشكيل عصابي قام بخطف شاب وطلبوا فدية مالية قدرها 300 ألف جنيه مقابل الإفراج عنه.

وفي محافظة دمياط، تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن من إلقاء القبض على كل من " وحيد. أ. م- 42 عاما - عاطل" و"محمد. ص. ر_ 32 عاما_" ، و"أحمد. ص. ر- 27 عاما-" ، و"مصطفى. أ.ع - 22 عاما -" بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكابهم سرقة 7 سيارات.

وفي قنا، تمكنت مباحث التموين بمديرية الأمن تحت إشراف اللواء حسن السوهاجي مدير الأمن، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تشت من ضبط سيارة نقل سوهاج محملة بنحو 500 إسطوانة بوتاجاز معدة لبيعها بالسوق السوداء بقرية البحري سمهود وتم تسليم الإسطوانات لأحد المستودعات لتوزيعها على المواطنين وتسليم السيارة لمركز الشرطة.

كما تمكنت حملة أمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة حقائب السيدات باستخدام الدراجات النارية مكون من "مصطفى. ص. ي- ٢٠ عاما-" و"حسين. أ. م - 19 عاما-" مقيمان بمنطقة الشئون بندر قنا وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكاب جرائم السرقة في ٥ وقائع مختلفة.

وفي شمال سيناء، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخص يحاول تهريب تليفون محمول إلى زوجته المحجوزة في قسم شرطة بالعريش أثناء زيارته لها، وقال مصدر أمنى بمديرية الأمن، إنه تم ضبط "محمد.ع .أ .م - 41 عاما - موظف سابق بمديرية التربية والتعليم" لقيامه بإخفاء هاتف محمول في حقيبة المأكولات الخاصة به وذلك أثناء قيامه بزيارة لزوجته المحجوزة في قسم شرطة أول العريش على ذمة قضية استيلاء.

وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط 16 طنًا من ملح سياحات غير صالح للاستهلاك الآدمي معد للبيع داخل مطحن بدون ترخيص بمدينة المحلة الكبرى ملك " جلال. م- 45 عاما - تاجر"، حيث قام بجلب كميات كبيرة من ملح السياحات غير الصالح للاستهلاك الآدمي بقصد إعادة طحنه وتعبئته داخل عبوات عليها علامات وبيانات تجارية وهمية وبيعها للجمهور على أنها ملح صالح للاستهلاك.

وفي الدقهلية، أسفرت الحملة التموينية عن تحرير 30 مخالفة تموينية متنوعة لأصحاب المحلات التجارية المختلفة، وذلك لعرض سلع مجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي كما تمت مصادرة عدد من إسطوانات البوتاجاز كما تمكنت الحملة من ضبط 1000 لتر سولار و100 لتر بنزين 80 قبل بيعها في السوق السوداء.

وفي سياق متصل لقي عامل مصرعه وأصيب 4 عمال آخرين بإصابات خطيرة وكسور، في حادث انقلاب سيارة لنقل العمال لمنطقة المحاجر بالمنيا.

تلقى اللواء محمد صادق الهلباوي مدير الأمن، إخطاراً يفيد بانقلاب سيارة نقل كانت في طريقها لتوصيل بعض العمال إلى منطقة المحاجر، مما أدى إلى مصرع المدعو "حسين سيد حسين" - 37 عاما - عامل، وإصابة 4 آخرين بكسور وجروح تم نقلهم للمستشفى الجامعي.

وفى محافظة قنا تلقى مدير الأمن اللواء حسن السوهاجي إخطارا يفيد بانهيار منزل مكون من طابقين مبني بالطوب اللبن بناحية عزبة البوصة بقرية الجزيرة التابعة لمركز قنا ولم ينجم عن الانهيار ثمة إصابات أو خسائر في الأرواح.

تحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.