رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفي:

"داعش" يحتجز 40 جنديا تركيا من حراسة ضريح سليمان شاه في سوريا

جريدة الدستور

أعلن ميتيهان دمير، الكاتب الصحفي التركي أن 40 جنديا من تركيا كانوا يقومون بحراسة ضريح "سليمان شاه" داخل الحدود السورية، تم احتجازهم كرهائن من قبل تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأضاف "دمير" أن حكومة أنقرة تطرح على طاولة النقاش مخططا لإجراء عملية لتحريرهم واتخاذ قرار حاسم في هذه المسألة التي تحوّلت إلى أزمة وطنية.

وكان "دمير"، قد كتب مقالا في نهاية الشهر الماضي أكد فيه أن الجنود الأتراك الذين يقومون بحراسة الضريح تم احتجازهم كرهائن من قبل تنظيم داعش منذ 11 شهرا وقد تحول الأمر لأزمة وطنية وأن تركيا قد خططت للقيام باتخاذ قرارات بشأن المنطقة.

وفي مقال جديد له نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة "زمان " التركية، ذكر دمير أن حالة الاستقطاب والصدمات الاجتماعية والسياسية التي تحدث مرارا وتكرارا في البلاد، تشير إلى أن موجة الكراهية المتصاعدة تدريجيا غير كافية.

وأضاف، "ناهيك عن أن أخبار الصدمات الشديدة مثل؛ قتل فتاة بصورة بشعة عن طريق حرقها ومحاولة اغتصابها -(أوزجيجان أصلان)- وقتل صحفي وهو يلعب بالكرة الثلجية، وإصابة نواب أحزاب المعارضة بعد العراك الطاحن في البرلمان، كل ذلك يزيد من حالة اليأس والتعاسة لدى الناس".

وأوضح دمير، أن داعش قامت بعملية حيوية للغاية حيث نشرت جزءا كبيرا من مقرها حول محيط ضريح سليمان شاه، وبهذا يعتقد التنظيم أنه في مأمن حاليا لأنه يستخدم الضريح كدرع لحمايته.