رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قائمة الشعب" تقرر مقاطعة الانتخابات البرلمانية

جريدة الدستور

قررت قائمة الشعب، التي قام على تنسيقها تكتل القوى الثورية، التي قامت فكرتها على تطبيق روح الدستور والتمثيل الحقيقي للفئات ورفض اختطاف القوائم الانتخابية من أصحاب المصالح وسطوه على رأس المال، عدم التقدم بأوراق مرشحيها لخوض سباق الانتخابات.

وأوضح تامر القاضي، عضو تكتل القوى الثورية، في تصريح خاص للدستور، أن القائمة رفضت خوض الانتخابات بالرغم من اكتمال قوائم مرشحيهم لمجموعة من الأسباب:
ترجيح المستشارين القانونيين للقائمة أن الطعون المقدمة للمحكمة الدستورية العليا ستكون قوية ومرجحة القبول، والعبء الكبير على كاهل القوات المسلحة، خاصة الحادث الشنيع الذي تعرض له المصريون في ليبيا، والتحديات والصعوبات الضخمة التى واجهت القائمة.

وأضاف القاضى: أن القائمين والمرشحين في قائمة الشعب لاحظوا استياء الشارع المصري من المشهد الانتخابي الحالي وأن استمراره بهذا الشكل سيؤدي إلى عزوف الناخبين عن الإقبال والمشاركة مما سيشهد انخفاضا كبيرا في نسبة الحضور.

ولفت عضو تكتل القوى الثورية إلى أن قائمة الشعب أبلغت أعضاءها بالرأي الذي انتهى إليه مستشاروها القانونيين ومجلسها الاستشاري وأعطت الحرية لأعضائها بالترشح على المقاعد الفردية مع استمرار دعمهم أو الانتظار لما ستسفر عنه الأيام المقبلة، مؤكداً أن هذا الموقف لا علاقة له بمقاطعة الانتخابات.