رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظة "شبوة" اليمنية تشكل قوة مقاتلة لحماية مواطنيها ومصالحها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت قبائل "العوالق" كبرى قبائل محافظة شبوة اليمنية عن تشكيل قوة قوامها 3 آلاف مقاتل و200 طقم عسكري، لحماية المحافظة ومصالحها.

وقد احتشدت قبائل العوالق اليوم في منطقة الوطأة القريبة من مدينة عتق عاصمة المحافظة وأعلنت رفضها لأي أعمال تخريبية أو نهب للمصالح العامة والخاصة في المحافظة في ظل الوضع الذى تمر به البلاد.

وأكدت القبائل في بيان لها رفضها للإعلان الدستوري الذي أعلنت عنه جماعة الحوثي مؤخرا مطالبة بالإفراج الفوري عن الرئيس عبد ربه منصور هادي وكافة المسئولين الجنوبيين.

وتعاهدت قبائل العوالق في البيان على حماية المحافظة من أي اعتداء من قبل أي مليشيا أو جماعة مسلحة، مؤكدة وقوفها إلى جانب السلطة المحلية في المحافظة.

أكد البيان أن شبوة خط أحمر لأية جماعات مسلحة ولا يعنيها ما يحدث في صنعاء ولن تسمح لأية جماعة بالمرور عبر أراضيها لتنفيذ أي مخطط.

ومحافظة شبوة ضمن محافظات جنوبي اليمن وتجاورها محافظة البيضاء من الغرب ومحافظة مأرب من الشمال، وتشهد الأولى اشتباكات مستمرة بين القاعدة والقبائل من جهة والحوثيين المدعومين بقوات من الجيش من جهة أخرى، فيما تشهد الثانية حشودا من جانب القبائل والقاعدة لمنع الحوثيين من دخول مأرب.