رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيئة إعلامية : إسرائيل تعتقل 15 صحفيا فلسطينيا في ظروف لا إنسانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمارس الإرهاب والقمع بحق الصحفيين العاملين في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال "اتحاد الإذاعات والتلفزة الفلسطينية" (هيئة غير حكومية) في بيان صحفي اليوم، إن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 15 صحفياً فلسطينياً بعضهم اعتقل منذ سنوات سابقة ولازالوا يقبعون في سجون الاحتلال ويعانون ظروفاً صعبة ولا إنسانية.
وأشار إلى أنه وجه خطابات لكل الجهات المعنية بالحريات الصحفية من أجل التدخل لوضع حد للانتهاكات المتعمدة التي يتعرض لها الصحفيون من حيث إطلاق النار المباشر ومصادرة المعدات ورشهم بالمواد السامة والعادمة واستدعاء بعضهم للتحقيق واعتقالهم في ظروف سيئة دون ذنب اقترفوه إلا لكونهم يكشفون بأقلامهم وكاميراتهم الحقيقة للعالم وينقلون معاناة شعبهم .
وأضاف أن الصحفيين الفلسطينيين يواجهون معاناة مضاعفة داخل سجون الاحتلال بسبب منعهم من مواصلة عملهم، علاوة على الأحكام الجائرة بحقهم والتي تصل إلى سنوات طويلة كونهم يعملون مع مؤسسات صحفية فلسطينية تنقل الحقيقة.
وجدد الاتحاد نداءه للمؤسسات التي تعنى بحقوق الصحفيين في العالم بضرورة التدخل من أجل الإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال وتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين، لكي يعملوا بحرية دون تضييق عليهم على الحواجز وفي ميادين العمل.
وناشد النقابات العربية والدولية لمعاملة الصحفيين الإسرائيليين بالمثل ومنعهم من التغطية والعمل في أي مكان في العالم حتى يتم الضغط على الاحتلال للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين.