رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. مصطفى السيد: علاج السرطان بجزيئات الذهب بديل آمن لـ"الكيميائى"

جريدة الدستور

قال الدكتور مصطفى السيد العالم الكبير وأستاذ تكنولوجيا نانو الذهب واستخدامها فى علاج الخلايا السرطانية، إن جزيئات الذهب لها القدرة على الذهاب مباشرة إلى الخلايا السرطانية لتدميرها دون أن تؤثر على أى عضو داخل جسم الإنسان.

وأضاف السيد خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على "الفضائية المصرية "أن العلاج بجزيئات الذهب بديل سهل للعلاج الكيميائى المستخدم حاليا لعلاج السرطان وبالتالي فهو علاج آمن، بعكس الأشعة الحالية التى تستخدم لعلاج السرطان التي تؤثر على الخلايا السليمة.

وأشار أستاذ تكنولوجيا نانو الذهب واستخدامها فى علاج الخلايا السرطانية إلى أنه من الممكن أن تعود الخلايا السرطانية مرة أخرى بعد علاجها بجزيئات الذهب، مؤكدا أن أى خلية سرطانية من الممكن التخلص منها بجزيئات الذهب.

وأوضح أنه من الأفضل استخدام جزيئات الذهب في المراحل الأولى للسرطان أما المراحل المتأخرة فيفضل استخدام الجراحة، ولكن الأساس لعلاج السرطان بجزيئات الذهب هو نجاح الأشعة في الوصول إلى الخلايا السرطانية.

ولفت إلى أن الخلايا السرطانية هى خلايا من أعضاء الجسم تتحور لتصبح مريضة ومن مواصفاتها سرعة الانقسام الشديدة مما يوقف عمل العضو فى الجسم لأنه يفشل فى القيام بمهامه فى الجسم مثل الكبد أو الرئتين أو الكلى.

وأكد أن أخطر أنواع السرطانات هو سرطان الرئة والكبد، منوها أن علاج سرطان الرحم بجزيئات الذهب لم يتم تطبيقه حتى الآن على تجارب الحيوانات، مشددا أن اكتشاف مرض السرطان فى بدايته، من الممكن التخلص منه نهائيًا.