رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. التعليم العالي: الجامعات مستعدة لاستقبال طلاب "الترم" الثاني

الدكتور سيد عبد الخالق،
الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي

قال الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، إن جميع الجامعات بما فيها جامعة الأزهر مستعدة لاستقبال الطلاب خلال الفصل الدراسي الجديد، مؤكدًا أنه لا يوجد داخل الجامعات أى مسببات للقلق سوى عدد قليل من أنصار الإخوان ولن يسمح لهم بالخروج عن القانون.

وأضاف عبد الخالق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور": "أن الجامعات على أتم استعداد لاستقبال الطلاب، وكل الجامعات المصرية مجهزة ومؤهلة بالبرامج والأنشطة الطلابية والفعاليات".

وأشار إلى أن شركة فالكون مسئولة عن تأمين 11 من الجامعات المصرية بناء على طلبها، لافتا إلى أن الشركة قامت بتحول نوعي خلال هذا الفصل الدراسي عن طريق استحداث بعض الأجهزة التي تكشف عن المعادن في السيارات أو الطلاب.

وأوضح أن هناك سياسية واضحة ومتكاملة لاحتضان الطلاب ولا يوجد ما يدعو لإثارة أى قلق أو قلاقل، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق نفس الآلية التي طُبقت في الفصل الدراسي الأول، خاصة بعد صدور قانون عزل أى عضو هيئة تدريس يحاول إدخال أسلحة أو يمارس العمل الحزبي أو يشارك في التحريض على العنف.

وتابع: "ستكون هناك عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه الخروج عن القواعد، ونراهن على وعى الطلاب، خاصة أن مصر تواجه تحديات جسيمة خلال الثلاث أشهر القادمة التي تعتبر من أهم الفترات في عمر الوطن لاستكمال بنود خارطة الطريق.

ومن ناحية أخرى، لفت وزير التعليم العالي إلى أن التعليم والتدريب والبحث العلمي من أهم وظائف الجامعات المصرية، مضيفا أن هناك 65 مشروع لتطوير التعليم الجامعي خاصة في ظل وجود الكوادر البشرية التي تستطيع القيام بذلك.