رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اتحاد حقوق الإنسان": مصر دفعت الكثير من الشهداء للتخلص من الإرهاب

 المستشار نجيب جبرائيل
المستشار نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان

قال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن الإرهاب أصبح آفة للعالم كله وإن مصر دفعت نفقات باهظة وضحت بالكثير من شهداء الجيش والشرطة والمدنيين من أجل التخلص من الإرهاب.

وطالب جبرائيل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار تشريع قانون لتعديل قانون الإجراءات الجنائية لسرعة الفصل في القضايا الإرهابية، وأن يحدد ميعاد زمني للفصل في هذه القضايا على أن يفصل في الأحكام الصادرة من محاكم الجنائيات في عقوبات الإعدام عند نظرها لدى محكمة النقض في ميعاد غايته 3 أشهر من تاريخ حكم الإعدام، وتفعيل المجلس القومي لأسر الشهداء على أن يكون تابع للرئيس مباشرة .

وطالب جبرائيل من وزير العدل، أن يصدر قرار بإنشاء نيابة متخصصة في جرائم الارهاب فقط، كما طالب رئيس الوزراء، بتشكيل لجنة على أعلى مستوى لمراجعة أعمال كافة المنظمات التي تعمل في المجال الحقوقي لاستبيان مصادر تمويلها وكيفية انفاق هذا التمويل في السنتين الماضيتين ومراجعة كافة تقاريرها.

وطالب جميع القوى السياسية والمدنية وخاصة المنظمات الحقوقية، بالالتفاف حول الجيش والشرطة في هذا الوقت العصيب التي تمر به مصر في حربها ضد الإرهاب، كما طالب أجهزة الإعلام بعدم استضافة أو التعامل مع كل من يحمل أفكار يمكن من خلالها أن يروج بهذا الفكر المتطرف والذي ينعكس في أعمال إرهابية.