رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. تفاصيل خطة "قطر" الجديدة للانقلاب على المصالحة

حسين عبد الرحمن،
حسين عبد الرحمن، المتحدث باسم إخوان بلا عنف

قال حسين عبد الرحمن، المتحدث باسم إخوان بلا عنف، إن جماعة الإخوان تستعد خلال الفترة المقبلة، لإطلاق 15 قناة فضائية من بعض الدول الأوروبية سواء على "النايل الفرنسي" أو "الأوروبي" بتمويل قطري، لبث الفتنة بين المصريين، مؤكدا ضرورة محاصرة هذه القنوات.

وأضاف، "عبد الرحمن" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، أن قطر لم تغير من مواقفها المعادية تجاه مصر، مشيرا إلى أن قرار الحكومة القطرية بترحيل سبعة من قيادات الإخوان كان مناورة سياسية للالتفات على المصالحة الخليجية.

وتابع، أن قطر استغلت موت الملك عبد الله بن عبد العزيز وطالبت بعودة قيادات الإخوان من تركيا، لافتا إلى أن عددا كبيرا منهم عاد إلى قطر.

ومن ناحية أخرى، أشار المتحدث باسم إخوان بلا عنف، إلى أن قطر دعت قيادات الجماعة الإرهابية إلى اجتماع لمناقشة موقف الحكومة المصرية من حركة حماس، موضحا أن قطر هى التي مولت مظاهرات الإخوان الإرهابية خلال ذكرى ثورة 25 يناير.

وأكد "عبد الرحمن" أن قطر تحاول إفساد المؤتمر الاقتصادي مبكرا، لافتا إلى أن لديه معلومات تفيد أن الحكومة القطرية حذرت رجال الأعمال القطريين من المشاركة بمؤتمر مارس، مستشهدا بقيامهم بتهديد رجل الأعمال القطري جاسر بن حمد الذي تراجع عن المشاركة بسبب التهديدات بمصادرة أمواله في بنك قطر الدولي.

ولفت المتحدث باسم إخوان بلا عنف إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تقوم حاليا بزيارات لبعض الدول الغربية للتحريض ضد مصر، مطالبا الدولة المصرية بالانتباه أكثر إلى ما يحاك إليها خاصة قبل مؤتمر مارس الاقتصادي.