رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم..افتتاح مستشفى 57357 في طنطا بحضور 5 وزراء

اللواء محمد نعيم
اللواء محمد نعيم محافظ الغربية

يقوم اليوم الخميس وزراء الصحة والتعليم العالي والتخطيط والتنمية المحلية والتضامن ومحافظ الغربية بافتتاح مستشفى سرطان الأطفال بطنطا 57357 ومجمع مواقف طنطا الجديد بسبرباي وتفقد المستشفى التعليمي الدولي الجديد.
وأكد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، أنه سيتم افتتاح مستشفى سرطان الأطفال كصرح طبي كبير لعلاج الأطفال المصابين من طنطا وباقي مدن المحافظة وجميع محافظات وسط الدلتا الخمس.
وأضاف أن المبنى يقام على 50% من مساحة مستشفى الهلال الأحمر وله مداخل ومخارج خاصة به ويضم المستشفى عيادات خارجية وعيادات اليوم الواحد والصيدلة الإكلينيكية وأقسام الجراحة والعناية المركزة ويضم القسم الداخلي 50 سريرا بالدور الرابع.
كما سيتم افتتاح مجمع المواقف الجديد بمنطقة سبرباى بطنطا.
وقال المحافظ إن المجمع أقيم على مساحة 5 أفدنه وبتكلفه 45 مليون جنيه وحقق عائد قدره 173 مليون جنيه من طرح المحلات التجارية والخدمية بالمجمع بالمزاد العلني، فضلا عن طرح مول تجاري وعدد من الوحدات الإدارية بعد افتتاح الموقف وتشغيله.
وأشار إلى أنه بعد افتتاح وتشغيل الموقف الجديد سيتم إلغاء المواقف المنتشرة بطنطا بمناطق الجلاء والمرشحة والمعاهدة وربط المجمع بخطوط مواصلات لنقل الركاب من المجمع إلى ميدان محطة السكة الحديد وباقي خطوط المدينة.
وأكد المحافظ انتهاء التجهيزات الخدمية بالمجمع بما يليق بأبناء المحافظة وموظفي إدارة المواقف حيث تم إعداد مبنى إداري على أحدث طراز فضلا عن مبنى خاص بمرفق النقل الداخلي ومسجدين واستراحات على أعلى مستوى.