رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادي بالوفد: "الجنزوري" رفض حضور اجتماع الأحزاب

الجنزوري
الجنزوري

أكد الدكتور حسام الخولي، سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب يسعى إلى توحيد القوى السياسية خلال الفترة المقبلة للتصدي إلى التيارات المتطرفة وترسيخ الاستقرار السياسي في البلاد.
وأضاف الخولي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية منى سلمان مقدمة برنامج " مصر في يوم "، المذاع عبر فضائية " دريم 2 "، أن دعوة حزب الوفد، للأحزاب السياسية التي شاركت في اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاجتماع بهدف الاتفاق على قائمة موحدة تلبية لمطلب الرئيس بتوحد الأحزاب السياسية خلف قائمة لدعمها.
وقال سكرتير عام حزب الوفد: "إن قائمة الدكتور كمال الجنزوري التي تضم حزب المصريين الأحرار والجبهة المصرية، إضافة إلى بعض أحزاب التيار الديمقراطي لا ترحب بفكرة القائمة الموحدة بدليل عدم مشاركتهم في الاجتماع"، لافتًا إلى أن إجمالي الأحزاب التي شاركت في اجتماع حزب الوفد وصلت إلى 19 حزبًا سياسيًا وتم الاتفاق على إنشاء تحالف انتخابي بينهم.
وتابع الخولي:" بعض رؤساء الأحزاب يريدون الوصول إلى قبة البرلمان دون عناء من خلال القوائم، وبصفة شخصية مستاء من عدم حضور الدكتور الجنزوري لاجتماع الحزب خاصة وأن مصر بحاجة إلى التوحد بين الأحزاب والقوى السياسية خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن حزب الوفد أعلن استعداده إخلاء القوائم من الشخصيات العامة لصالح القائمة الموحدة.