رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حركة التحرير والعدالة بالسودان تفصل أمينها العام

حركة التحرير والعدالة
حركة التحرير والعدالة بالسودان

أصدرت "حركة التحرير والعدالة"- الموقعة على اتفاق سلام دارفور مع الحكومة السودانية-، قرارا بفصل الأمين العام للحركة بحر إدريس أبو قردة، من مؤسسات الحركة.
وقال الناطق الرسمي باسم الحركة، احمد فضل -في تصريح صحفي اليوم- إن قرار فصل الأمين العام جاء توصية من لجنة تحقيق تشكلت الأيام الماضية للنظر في المخالفات التي ارتكبها الأمين العام بحر إدريس أبو قردة.
وكانت الخلافات بين رئيس حركة التحرير والعدالة السودانية التيجاني السيسي، والأمين العام للحركة بحر إدريس أبو قردة، قد تصاعدت مؤخرا، على خلفية اتهامات متبادلة بين الطرفين بشأن تأخر الترتيبات الأمنية للحركة، ووصف أبو قردة رئيس الحركة بأنه "سرطان داخل جسد الحركة" -على حد وصفه-.
يذكر أن حركة التحرير والعدالة التي تضم 19 فصيلا ويرأسها التيجاني السيسي، وقعت اتفاقا مع الحكومة السودانية في العاصمة القطرية (الدوحة) في يوليو 2011، وظل الاتفاق يترنح بين الحين والآخر، كما يتهم قادة عسكريون رئيس الحركة التيجاني السيسي بإبعاد جنود الحركة الذين كانوا في صفوفها قبل توقيع اتفاق (الدوحة) واستبدالهم بمليشيات أنشأها السيسي والمقربون منه لتقديمهم إلي لجنة الترتيبات الأمنية، والتي بدأت أعمالها في مدينة "نيالا" بولاية جنوب دارفور.