رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احتدام المنافسة على صفقة آرب ديرى ورفع سعر الصفقة

الشركة العربية لمنتجات
الشركة العربية لمنتجات الألبان – آراب ديرى

دخلت صفقة شراء حتى 100% من أسهم رأسمال الشركة العربية لمنتجات الألبان – آراب ديرى دائرة المنافسة عقب قيام شركة النور لمنتجات الألبان بإيداع تعديل لسعر عرض الشراء ليصبح بسعر 60.5 جنيه للسهم
وكانت شركة بايونيرز القابضة قد سبق لها فى 6 يناير الماضى رفع سعر عرض الشراء الخاص بها إلى 59.2 جنيه للسهم وذلك بزيادة عن السعر السابق لبايونيرز والذى حدد 56 جنيه للسهم وذلك بعد أن دخلت شركة النور حلبة المنافسة بعرض سعره 58 جنيه.
وكشف شريف سامى رئيس الهيئة أنه فى حالة وجود عرض منافس مثلما شهدنا فى حالة "بسكومصر" مؤخراً فإنه يجوز التقدم به قبل خمسة أيام على الأقل من التاريخ المحدد لانتهاء فترة سريان عرض الشراء الأصلى، ويشترط لقبول إيداع مشروع العرض المنافس أن يكون سعر عرض الشراء نقدياً، وألا تقل الزيادة عن 2% من سعر عرض الشراء الأصلى أو المنافس السابق بحسب الأحوال.
وأضاف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال تجيز لمقدم العرض – بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة – تعديل شروط إعلان عرض الشراء وذلك قبل خمسة أيام على تاريخ انتهاء فترة سريان العرض الأصلى،على أن يتبع فى ذلك الإجراءات المقررة لإعلان العرض الأصلى. ويشترط لقبول التعديل أن يكون التعديل لصالح مالكى الأوراق المالية المستهدفة بعرض الشراء. ولا يترتب على نشر التعديل مد أجل سريان العرض ما لم تقرر الهيئة خلاف ذلك وفقاً للمبررات التى تراها ضرورية لحماية مصالح مالكى الأوراق المالية محل عرض الشراء واستقرار السوق. وكان قد صدر قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 1058 لسنة 2014 بفك تجميد المساهمين الرئيسيين فى الشركة العربية لمنتجات الألبان ( آراب ديرى ) وهم الشركة المصرية للاستثمار والتمويل ومؤسسة أدهم المحدودة، وذلك بغرض الاستجابة لأفضل عروض الشراء المقدمة للاستحواذ على أسهم الشركة. وأوضح شريف سامى أن هذا الإجراء بهدف حماية مصالح باقى المساهمين، حيث أن استمرار تجميد الأسهم والذى تم بسبب مخالفة المساهمين بعدم التقدم بعرض شراء إجبارى، قد يتسبب فى عدم نجاح عرض الشراء والذى يشترط حد أدنى للأسهم المستجيبة له.