رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تتضمن كتبا مترجمة وبعثات علماء دين..

مشيخة الطرق الصوفية تعلن عن مبادرة لنشر الإسلام الوسطي بكوسوفا

جريدة الدستور

ذكرت المشيخة العامة للطرق الصوفية - فى بيان لها صباح اليوم السبت – أنها اتفقت على تبادل الزيارات بين مصر وكوسوفا من أجل نشر حقيقة الاسلام الوسطى هناك.

وأكدت المشيخة خلال جلسة جمعت الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية مع سفير دولة كوسوفا بالقاهرة الدكتور بكر اسماعيل، أن ذلك يأتي فى إطار تحركات المجلس الاعلى للطرق الصوفية لنشر حقيقة الاسلام الوسطى المعتدل البعيد كل البعد عن الافكار التكفيرية والمتطرفة بكوسوفا وكل دول العالم.

وكانت المشيخة أعلنت عن مبادرة لنشر الإسلام الوسطي من خلال كتب مترجمة عن الدين الحنيف، سوف ترسل لدولة كوسوفا بالاضافة الى ارسال علماء دين ومشايخ طرق صوفية نظرا لانتشار الطرق الصوفية والمنهج الصوفى هناك.

وخلال اللقاء أكد الدكتور القصبى على دعم المشيخة العامة للطرق الصوفية لدولة كوسوفا وسوف يكون هناك زيارات تبادلية من قبل البلدين حيث ستقوم دولة كوسوفا بارسال طلاب وعلماء من أجل زيادة التعاون الدينى موضحا أن المشيخة بدأت فى خطوات فعلية داخليا من أجل مواجهة الافكار التكفيرية والتطرف هذا بجانب دور المشيخة الخارجى
.
من جانبه أشاد سفير كوسوفا بالقاهرة بدور مصر ومؤسساتها الدينية على راسها الازهر الشريف والمشيخة العامة للطرق الصوفية والاوقاف ودار الافتاء فى محاربة الفكر التكفيرى المتطرف