رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكم بالسجن 20 عاما على رجل من فلوريدا اُتهم بمحاولة الانضمام لتنظيم القاعدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الحكم بالسجن لمدة 20 عاما الذى صدر بحق رجل من ولاية فلوريدا الأمريكية، يبلغ من العمر 21 عاما، اتهم بالتآمر لمساعدة تنظيم القاعدة والسفر إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى الجماعات الإرهابية.
ونقلت الصحيفة - في التقرير الذى أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم - عن مكتب المدعي العام الأمريكي في مدينة جاكسونفيل بفلوريدا، أن شيلتون توماس بيل اعترف أنه مذنب العام الماضي بتهمة التآمر لتقديم الدعم المادي للإرهابيين.
وقال المدعي العام الأمريكي لمنطقة فلوريدا الوسطى إيه لي بينتلي "علينا أن نكون يقظين في التحقيق ومقاضاة مواطني الولايات المتحدة الذين يسعون للسفر إلى الخارج لمساعدة الإرهابيين، فهؤلاء الأفراد لا يشكلون تهديدا واضحا في الخارج فقط، بل يمكن أن يعودوا أيضا إلى الولايات المتحدة بعد أن يصبحوا متطرفين ويتم تدريبهم على استخدام الأسلحة النارية والمتفجرات وأسلحة الدمار الشامل".
وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن لائحة الاتهام تقول إن بيل اعتزم الانضمام إلى جماعة "أنصار الشريعة" - وهو اسم آخر لتنظيم القاعدة في منطقة الشرق الأوسط - وهي الجماعة التي أعلنت مسئوليتها عن هجمات استهدفت القوات اليمنية، بما في ذلك تفجير انتحاري نفذ في شهر مايو من عام 2012، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي.
وأضافت أن وكلاء فيدراليين قالوا، إن بيل شارك في تدريبات بدنية، وتعلم استخدام السلاح الناري وتلقى تدريبات أخرى في ولاية فلوريدا للتحضير للنزاع المسلح، واتهم بيل أيضا بتحريض الآخرين على السفر إلى الخارج معه للتدريب.