رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مميش: قناة السويس حققت أعلى عائد لها في التاريخ عام 2014

 الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئه قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حوالي 25 ألف عامل وموظف يعملون بالقناة وجميعهم مصريون وليس بينهم أجنبي واحد، لافتا إلى أن القناة حققت أعلى عائد لها في التاريخ عام 2014 رغم الظروف الصعبة التي تمر بها مصر، وهذا دليل على قوة إرادة المصريين وعلى قدرة القوات المسلحة على تأمين قناة السويس برا وبحرا جوا.
وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي، حول زيارة الوفد الاقتصادي البريطاني لمشروع قناة السويس الجديدة، أنه شارك في الحفر مليون نسمة من أصل 4 ونصف مليون نسمة على مدى عشر سنوات حفروا القناة بسواعدهم وبدمائهم ليصنعوا شريان الحياة ليس لمصر وحدها و لكن للعالم أجمع.
وأكد أن قناة السويس مشروع دولي ليس لمصر وحدها لكن للعالم أجمع ومصر لا تفرق بين علم دولة وأخرى، موضحا أن حرب 1956 كانت من قناة السويس، وكذلك حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب 1973، مشددا على أن المعركة القادمة هي معركة التنمية سوف تبدأ أيضا من قناة السويس.
وأوضح أن مشروع قناة السويس فكرة مصرية وتخطيط وتنفيذ وتمويل مصري، وهذا يدل على قوة إرادة المصريين وأن مصر تولد من جديد، لافتا إلى أن ما يصنعه المصريون اليوم، شاهدا على تواصل الأجيال في قناة السويس.