رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد غيابه عن مسيرة فرنسا.. الإعلام الأمريكي: أوباما "الجبان" جلب "العار" لبلاده

باراك أوباما
باراك أوباما

واجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عاصفة من الانتقادات، بعد تغيبه عن المسيرة الحاشدة الرافضة للإرهاب التي انطلقت من العاصمة الفرنسية باريس.
واتسمت بعض الانتقادات التي وُجهت للرئيس الأمريكية بالحدة، حيث أبرزت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية غياب أوباما عن المسيرة الحاشدة، حيث خصصت لهذا الحدث صفحتها الرئيسية، موجهة رسالتها للرئيس الأمريكي "لقد خذلت العالم".
وتساءلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، عن الأمر الذي منع أوباما من الحضور في هذا المحفل، واصفة ذلك الأمر بـ"المحير".
وكانت أكثر الانتقادات لذوعة، هو تصريحات المتحدث السابق باسم الكونجرس الأمريكي، نيوت جنجرتش، والذي قال إن غياب أوباما عن المسيرة في باريس "عار".
ولم يكتف المتحدث السابق للكونجرس بوصف غياب أوباما، بل امتد ليصف الرئيس الأمريكي نفسه بـ"الجبان"، قائلا " من المحزن أن يكون هناك 50 من زعماء العالم في باريس ليظهروا تضامنهم بينما الرئيس أوباما يرفض المشاركة.. الجبن مستمر".
وشهدت المسيرة التي انطلقت أمس، حضور مكثف لممثلين لأكثر من 50 دولة حول العالم، من بينهم أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، وسيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، وديفيد كاميرون رئيس الحكومة البريطانية، فيما اكتفت الولايات المتحدة الأمريكية بإيفاد سفيرها في باريس للمشاركة في المسيرة المنددة بمقتل 17 شخصا في أقل من 72 ساعة، خلال الهجمات الإرهابية التي هزت فرنسا حديثا، والتي بدأت بالهجوم على مقر صحيفة "شارلي إبدو"، وتصفية 12 من أعضائها لنشرها صورا مسيئة للرسول.