رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الإعلام الأمريكي يعترف بصواب رؤية السيسي في مكافحة الإرهاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرض برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مقاطع فيديو لإحدى حلقات برنامج يعرض على فضائية أمريكية، وهي تعترف بصواب رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما تحدث عن ضرورة تجديد الخطاب الديني خلال احتفالية الأزهر بالمولد النبوي الشريف.

وقالت إحدى الضيوف في الحلقة "إن الرئيس السيسي هو الرجل الوحيد الذي امتلك الشجاعة للتحدث عن ضرورة تجديد الخطاب الديني، كما أنه كان أول من واجه الأئمة بأن هناك خطئًا في الخطاب الديني للمسلمين، وأكد على ضرورة التغيير".

ومن ناحية أخرى، انتقدت الضيفة، إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، التي ألغت من قانون الإرهاب كلمة "الجهاديين" أو "الحركات الإسلامية"، وتعاملت على أنه ليس موجودًا.

وأشارت إلى أن أوباما لا يحب الرئيس السيسي وهو ما جعله يمنع المعونة الأمريكية التي تقدر بمليار دولار دعمًا للمنظمات الإسلامية الإرهابية.

وفي لقاء آخر، سلطت فضائية "فوكس نيوز" الأمريكية، الضوء على خطاب الرئيس السيسي في احتفالية المولد النبوي، واصفة الرئيس السيسي بالشجاع ليقف أمام أئمة الأزهر وعلى رأسهم الإمام الأكبر، ويشير إلى أن الدين الإسلامي يتم تعليمه بطريقة خاطئة.

وقال أحد الضيوف على "فوكس نيوز": "إذا كنتم تشاهدون هذا اللقاء فقط على فوكس نيوز لأن الميديا الأمريكية لم تذكر شيئا عن هذه الدعوة للرئيس المصري بضرورة تجديد الخطاب الديني، كما لم تغطي زيارته إلى الكاتدرائية في عيد الميلاد المجيد، باعتباره أول رئيس يذهب إليها".

كما أشار الضيف إلى أن دعوة الرئيس السيسي لتجديد الخطاب الديني، ستقف حائلًا بين من يدعون انتمائهم للإسلام، وبين تطبيق الوجه السمح والحقيقي للدين الإسلامي، مؤكدا أنه ينتظر من الرئيس السيسي الكثير.