رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماس تدين هجوم "شارلي إبدو" وتستنكر تصريحات نتنياهو

حماس
حماس

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إبدو في باريس يوم الأربعاء الماضي والذي أسفر عن مقتل 12 شخصا.

كما استنكرت الحركة في بيان صحفي مساء اليوم ما وصفتها "المحاولات البائسة" لرئيس الوزراء لإسرائيلي بنيامين نتنياهو للربط بين الحركة ومقاومة الشعب الفلسطيني من جهة والإرهاب عبر العالم من جهة أخرى.

وقالت إن "محاولات نتنياهو ستبوء بالفشل ولن تنقذه وكيانه من الملاحقة كمجرمي حرب". مطالبة العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحمايته من إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل، وأن تعالج أحد أهم أسباب الإرهاب عبر العالم والمتمثل في استمرار الاحتلال وانتهاك المقدسات.

وقالت حماس إنها "تؤكد موقفها من الأحداث الأخيرة في باريس والمنسجم مع بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي استنكر وأدان ما حدث من اعتداء على الصحيفة "شارلي إبدو" وأن أي خلاف في الرأي والفكر ليس مبررا لقتل الأبرياء".

وكان نتنياهو دعا لدى استقباله سفير فرنسا في تل أبيب باتريك ميزوناف أمس فرنسا والدول الأخرى التي تواجه أعمالا مثل الهجوم على صحيفة (شارلي إبدو) على أن تتوحد وتشن حملة واسعة النطاق ضد "الإسلام المتطرف".

وقال نتنياهو "هؤلاء الإرهابيون يحملون تسميات مختلفة مثل تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة أو حتى حماس وحزب الله".