رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب لبناني: لقاء عون وجعجع ليس ببعيد .. والمحادثات بينهما سرية

النائب اللبناني إبراهيم
النائب اللبناني إبراهيم كنعان

أكد النائب اللبناني إبراهيم كنعان أمين سر تكتل "التغيير والإصلاح"، الذي يتزعمه العماد ميشال عون أن "مسار المحادثات مع حزب "القوات اللبنانية" يتسم بالسرية، على ضوء تراكم الأحداث والمواقف بين الجانبين"، معلنا أنه سيكون لقاء ليس ببعيد بين عون ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وقال كنعان في تصريح صحفي اليوم، إن "مسار المحادثات إيجابي وجدي وصريح، ونستطيع القول إن هناك الكثير من النقاط التي تمت معالجتها بجدية ، وهناك نقاط يستكمل البحث فيها".

ولفت كنعان في حديث إذاعي إلى أن هناك إصرارا للوصول إلى قراءة وطنية مشتركة ، والأيام المقبلة ستشهد ترجمة عملية لكل هذه التصورات، وأوضح أن "القراءة بالنسبة للوضع المسيحي والخلل الموجود في النظام وفي تطبيق اتفاق الطائف هي واحدة، وإن تعددت أساليب المعالجة، لكن لابد من الوصول إلى قواسم مشتركة بهذه المسألة، لذلك، ما نقوم به اليوم هو ضروري جدا ، ويكشف عن أن حيز الاختلاف في التوصيف والقراءة ضيق جدا، وهناك سعي لأن تكون أساليب المعالجة خصوصا في الملفات الوطنية غير بعيدة".

وشدد كنعان على أن "ما نقلته إحدى الصحف اللبنانية غير دقيق بالنسبة لتأخر اللقاء بسبب الخلافات لأن الأجواء غير ذلك، وسيكون هناك لقاء ليس ببعيد بين رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ورئيس كتلة "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون".