رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وصول المعزول وأعوانه لأكاديمية الشرطة لمحاكمتهم في "أحداث الاتحادية"

مرسي
مرسي

وصل الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان الإرهابية إلى أكاديمية الشرطة، لنظر محاكمتهم أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الاتحادية"، عقب نقلهم من مقر محبسهم بسجن طره وسط إجراءات أمنية مشددة.

يذكر أن الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات الإخوان الإرهابية يحاكمون في الأحداث التي دارت في الأربعاء الدامي 5 ديسمبر 2012 بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وكانت النيابة العامة، أسندت إلى محمد مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم.

كما أسندت إلى المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، تهم التحريض العلني عبر وسائل الإعلام على ارتكاب ذات الجرائم، في حين أسندت إلى المتهمين أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبد الرؤوف، مساعدي الرئيس السابق محمد مرسي، وعلاء حمزة وعبد الرحمن عز وأحمد المغير وجمال صابر وباقي المتهمين، ارتكاب تلك الجرائم بوصفهم الفاعلين الأصليين لها.