رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رانيا بدوي: مصر لن تنهض إلا بعقول واختراعات أبنائها

رانيا بدوي
رانيا بدوي

أشادت الإعلامية رانيا بدوي بزيارة المهندس إبراهيم محلب إلى جامعة القاهرة؛ لمتابعة اختراع الدكتور محمد زكي عويس أستاذ بكلية العلوم؛ لمعالجة مياه الصرف الصحي وتحويلها إلى مياه صالحة للاستخدام.

وقالت بدوي، خلال تقديم برنامجها "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "هذه الزيارات والاختراعات هي اللي لازم يشجعها رئيس الوزراء ويعطي من وقته وجهده لأن هذه الدولة لن تنهض إلا بعقول واختراعات أبنائها".

وأضافت: "زيارة محلب إلى جامعة القاهرة لافتتاح أي مشروع له علاقة بالعلوم هو إحياء للعلم وتجعل كل خطوة من خطوات رئيس الوزراء لها ثمن وهي أهم من ذهابه لافتتاح ميدان، لأن هذه الزيارة تعطي إشارة باهتمام الدولة بالعلم".

وأشارت إلى أن هذا المشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي، وكذلك تحلية مياه البحار سيكون له تأثير كبير في حل مشكلة المياه وأزمة العجز أو الفقر المائي، التي من الممكن أن تتعرض له مصر بعد بناء سد النهضة الإثيوبي.

وأكدت رانيا بدوي أن هذا المشروع سوف يساهم في تحسين صحة المصريين، كما أنه سيوفر المليارات التي تنفقها الدولة لدعم النظام الصحي، والذي فشلت فيه بعد انتشار الأمراض السرطانية وفيروس سي، لافتة إلى أن هناك العديد من الكفاءات المصرية في الخارج الذين من الممكن الاستفادة منهم.