رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسيوط: العام الجديد سيشهد مشروعات جديدة عملاقة

اللواء إبراهيم حماد،
اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط

قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن المحافظة ستشهد مع بدء العام الجديد 2015، استكمال وبدء عدد كبير من المشروعات التنموية، مضيفا أنه في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيكون هناك مشروعات عملاقة تتبناها حكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

وأضاف، أن هناك مشروعات كانت بمثابة الحلم لأهالي أسيوط سيبدأ العمل فيها خلال الربع الأول من العام الجديد، أهمها البدء في المرحلة الأولى لطريق الهضبة الغربية، للربط بين طريقي الصعيد الصحراوي الغربي والشرقي بطول 22 كيلومتر، بخطة متوسطة الأجل بعدما تم اعتماد 50 مليون جنيه من وزارة التخطيط لتنفيذه.

وأوضح، أن الطريق يتكلف إنشائه حوالي 300 مليون جنيه تم رصد 50 مليون جنيه بالخطة 2015 ضمن الخطة متوسطة الآجل للجهاز المركزي للتعمير، مضيفًا أنه تم رصد المبلغ للبدء في تنفيذ المشروع لهذا الطريق الذي يصل طوله 22 كيلو متر على أن يتم استكماله في الخطط المالية القادمة، وذلك بناءًا على موافقة وزارة الإسكان على المشروع.

وأشار إلى أن الطريق يربط الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة/ سوهاج) الطريق الزراعي والطريق الصحراوي الشرقي وطريق(أسيوط/ البحر الأحمر) وطريق الجيش، ويوفر دعم للمناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات، بالإضافة إلى النشاط السياحي نظرًا للموقع المتميز للهضبة وتكوين تجمعات عمرانية على جانبي الطريق فضلًا عن توفير مسافة حوالي 15 كيلو متر للوصول من مدينة أسيوط إلى الطريق الصحراوي الغربي ومطار أسيوط الدولي، والتبادل التجاري مع المحافظات والدول العربية ودول جنوب شرق آسيا.

وأكد أن مشروعات الإسكان بالمحافظة لها نصيب كبير من الاهتمام مع العام الجديد، حيث سيتم استكمال مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة 30 يونيو الجديدة والتي تشمل بناء ما يقرب من 3360 وحدة سكنية بتكلفة تتعدى الـ 600 مليون جنيه للشباب والأسر الفقيرة وتقام الوحدات على طريق مطار أسيوط الدولي بمنطقة منقباد التابعة لمركز أسيوط.

وأضاف أن المشروعات التي سيتم استكمالها مع عام 2015، هي تطوير القرى الأكثر احتياجا والتي بدأتها المحافظة منذ ثلاثة شهور بتنمية 10 قرى "بني سميع والأقادمة والزيرة بمركز أبو تيج وعرب التتالية ومنشأة خشبة والمنشأة الصغرى وقرية بني إدريس بمركز القوصية ودرنكة ودير درنكة ومنقباد بمركز أسيوط".

وتابع أنه يتم حاليًا الانتهاء من تطويرها بالكامل وتحويلها لقرى نموذجية بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه.

وأشار إلى أن العمل في كل قطاعات المحافظة يسير بخطى ثابتة وسريعة بما يحقق مستوى معيشة أفضل لكل المواطنين، ومع إطلالة العام الجديد في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون هناك مشروعات عملاقة تتبناها حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري.