رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبراء السياحة ينصحون بزيارة كوبا قبل "اصطباغها بطابع أمريكي"

كوبا
كوبا

حث خبراء في قطاع السياحة السائحين الراغبين في زيارة كوبا على حجز تذاكرهمإلى هناك في القريب العاجل إذا كانوا يريدون بالفعل مشاهدة "كوبا الحقيقية" قبل أن "تصطبغ بطابع أمريكي".
يأتي ذلك على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن فتح صفحة جديدة في العلاقات بين أمريكا وكوبا، والتي ستتضمن تسهيل إجراءات زيارة المواطنين الأمريكيين لها ورفع الحظر التجاري المفروض منذ 54 عاما.
وأكد الخبراء أنه يجب على من يرغب في رؤية الوجه الحقيقي لكوبا وشعبها أن يذهب إليها فورا قبل أن تتغير إلى الأبد.
وقال الخبراء، لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن كوبا هي بالفعل مكان فريد من نوعه يستحق الزيارة، وعندما ستكون متاحة بالكامل أمام الأمريكيين، سيتوافدون بلا شك بكثرة لزيارتها.
وأضافوا أن انفتاح كوبا على الأمريكيين سيغير حتما وجه الدولة الواقعة في منطقة الكاريبي وقد يكون هذا الأمر على حساب ثقافة وتراث المكان.
وأشار خبراء قطاع السياحة إلى أن كوبا ستتغير الآن مع تحسين علاقاتها مع الولايات المتحدة، وبينما سيسعى الكوبيون دون شك إلى الحفاظ على هويتهم وعاداتهم القومية التي يحبها السائحون الزائرون لكوبا بشدة، فإن التغيير سيأتي حتما.
وأوصى الخبراء من يرغب في زيارة كوبا لاسيما من يعرف معلومات عنها وعن سحرها وتراثها بالمبادرة بزيارتها فورا لرؤيتها بوجهها الحقيقي قبل أن تطأها قدم التغيير.