رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرهينة الفرنسي لازاريفيتش يعود إلى باريس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصلت صباح اليوم الأربعاء، الطائرة التي تقل سيرج لازاريفيتش، الرهينة الفرنسي الذي كان محتجزا في منطقة الساحل، الى مطار فيلاكوبليه العسكري بضاحية باريس، حيث كان الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند فى مقدمة مستقبليه إلى جانب أفراد من عائلته.
وتوجه الرهينة الفرنسي- في تصريح للصحفيين- بالشكر للحكومة الفرنسية والجهات التي ساهمت في إطلاق سراحه كما أعرب عن سعادته لاستعادة حريته بعد أن واجه الموت خلال فترة احتجازه.
ومن جانبه، كرر الرئيس الفرنسي شكره لنظيريه المالي والنيجيري لمل بذلوه من جهد أساسي بالتعاون مع الجهات الفرنسية لإطلاق سراح سيرج لازاريفيتش، كما ناشد المواطنين الفرنسيين بعدم السفر إلى المناطق التي من الممكن أن يتعرضوا فيها للاختطاف.
و قام لازاريفيتش بالرد على أسئلة بعض الصحفيين قبل أن يتم نقله إلى مستشفى "فال دو جراس" العسكري بالعاصمة الفرنسية حيث سيخضع لسلسلة من الفحوصات للاطمئنان على صحته.
وجدير بالذكر أن لازارفيتش قد اختطف أثناء رحلة عمل بمالي في نوفمبر ٢٠١١ مع فرنسي آخر هو فيليب فيردون الذي قتل برصاصة في الرأس في يوليو ٢٠١٣ بعد ستة أشهر على بدء التدخل العسكري الفرنسي في مالي في إطار عملية "سيرفال".