رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال آخر فرص "الفراعنة" اليوم للإبقاء على آمال التأهل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يخوض المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، اختبارًا قد يكون الأصعب في مشواره هذا العام، عندما يستضيف نظيره السنغالي، في تمام السابعة مساءا، اليوم السبت، على ملعب إستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015 في غينيا الإستوائية.
ويسعى المنتخب المصري، بقيادة مدربه شوقي غريب، لاقتناص الفرصة الأخيرة وإحياء آماله في التأهل لنهائيات كأس الأمم بتحقيق فوز هام يصل به للنقطة التاسعة وينتظر نتيجة مباراته الأخيرة مع تونس متصدرة الترتيب برصيد 11 نقطة بعد تعادلها أمس مع بتسوانا وضمان تأهلها رسميًا للبطولة.
وعلى الجانب الآخر، فإن المنتخب السنغالي لديه سبع نقاط وسيبادل المنتخب المصري نفس الرغبة في تحقيق الفوز حتى يضمن التأهل بنسبة كبيرة رغم أن التعادل قد يكفيه أيضا، خاصة وأنه سيستضيف على أرضه منتخب بوتسوانا الضعيف يوم الأربعاء المقبل وفي نفس يوم لقاء تونس مع مصر.
ويواجه شوقي غريب، مدرب مصر حالة من الحيرة في اختيار التشكيلة التي سيخوض بها المباراة رغم أن مجموعة ليست بالقليلة من لاعبيه ينضمون للمنتخب لأول مرة.
ووصف غريب المباراة بأنها "لا تقبل القسمة على اثنين" مؤكدا في تصريحات للصحفيين أن "منتخب السنغال لن يكون صيدا سهلا وسيخوض المباراة بكامل قوته رغم غياب مهاجمه ديمبا با".
وأضاف "لا بديل أمامنا سوى الفوز وأثق كثيرا في قدرة فريقي على اقتناص النقاط الثلاث".
وأشار غريب إلى أن منافسه السنغالي يتعامل بجدية مع المباراة بدليل حضوره إلى القاهرة على متن طائرة خاصة.
وأكد غريب انه من السابق لأوانه إعلان التشكيلة التي سيخوض بها المباراة مضيفا "كل ساعة تمر من عمر تدريبات الفريق ربما تشهد جديدا خاصة الإصابات التي تطاردنا".
وأضاف "لن أعلن التشكيلة إلا قبل المباراة ببضع ساعات، لكنني أقول ان الفريق جاهز تماما ولا يعاني من أي إصابات وينتظر مساندة الجماهير ودعواتهم".
وسيساند 30 ألف متفرج منتخب مصر في مباراته أمام السنغال بعد موافقة وزارة الداخلية المصرية رسميا على حضور الجماهير.
ومازال غريب يعيش في حالة حيرة حول مركز الظهير الأيسر خاصة في ظل غياب محمد عبد الشافي لاعب الأهلي السعودي للإصابة.
ويرى غريب أن احمد فتحي، لاعب أم صلال القطري والذي يلعب في مركز الظهير الأيمن قادر على القيام بواجبات الظهير الأيسر لكن بعض المتابعين لكرة القدم المصرية طالبوا غريب بالدفع بصبري رحيل لاعب الأهلي في مركز الظهير الأيسر.
واستعان الفرنسي الآن جيريس مدرب السنغال بخدمات 23 لاعبا أغلبهم من الذين يلعبون بالدوريات الأوروبية المختلفة على رأسهم ديافرا ساكو مهاجم وست هام يونايتد الانجليزي لخوض اللقاء.
ومن الموتقع أن يلعب غريب المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي وأحمد فتحي وعلي جبر ومحمد نجيب وصبري رحيل وإبراهيم صلاح ومحمد النني وعمرو السوليه ووليد سليمان وفي الأمام محمد صلاح وخالد قمر.