رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يسجل أعلى معدلات استحواذ للكرة منذ 7 سنوات

جريدة الدستور

تناولت صحيفة "ماركا" الأسبانية بالتحليل التغيير الذي طرأ على شكل أداء فريق ريال مدريد لكرة القدم هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني كارلو أنشيسلوتي، الذي يقود الفريق للموسم الثاني على التوالي.
وأشارت الصحيفة، في تقرير خاص اليوم الجمعة، إلى أنه رغم أن التكتيك والفلسفة لم يتغيرا فإن الفريق أصبح أكثر قدرة على الاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة، أثناء المباريات وهو أمر يلاحظه اللاعبون ويسعدون ويستمتعون به.
وقال النجم البرتغالي كريستانو رونالدو، معلقًا على هذا الأمر "لقد اعتدنا على الأسلوب ونحن نحتفظ بالكرة لمدة أطول وهذا أمر جيد، فكلما زاد امتلاكك للكرة، كلما زادت إمكانية خلق خطورة على الفريق المنافس وهذا ما يجعلنا نخلق فرصًا أكثر للتهديف".
ومن جانبه، قال كريم بن زيمه مهاجم الفريق، إن مفتاح النجاح في هذا الأمر هو وجود الكثير من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق ذوي المهارات العالية مما يزيد من قدرة الفريق ككل على الاستحواذ على الكرة.
وأضاف المهاجم الفرنسي "احتفاظنا بالكرة لفترات أطول أصبح حقيقة هذا الموسم، أصبح لدينا الوقت للعب في مساحات أكبر وسرعة وهذا يجعلنا أكثر خطورة، كما أننا نملك لاعبين من عينة إيسكو وكروس وخاميس يعرفون كيف يحتفظون بالكرة".
ومن ناحية أخرى، تساءلت الصحيفة الأسبانية عما يمكن أن يحدثه عودة النجم الويلزى جاريث بيل إلى صفوف الفريق من تغيير في هذا الأسلوب خاصة وهو لاعب يتميز بالانطلاقات السريعة وما إذا كان يمكن مواصلة هذا النظام في الأداء في جوده، حيث أن الكثيرين يرون الاستحواذ على الكرة لا يرجع إلى الأسلوب وحده، ولكن إلى نوعية اللاعبين داخل الملعب.