رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسب كوارث الطرق..

الداخلية تشن الحرب على السائقين متعاطى المواد المخدرة ومتجاوزى السرعة

 اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها الأمنية المُكبرة بالطرق السريعة بالتنسيق مع مديريات الأمن لضبط المخالفات المرورية على مستوى الجمهورية.

تمكنت خلال 3 أيام من ضبط 14794 مخالفة مرورية متنوعة منها 2364 مخالفة تجاوز السرعة "رادار"، و214 حالة إيجابية من قائدى المركبات تحت تأثير المواد المخدرة.
تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق لفرض الانضباط المرورى، فقد وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات أمنية مكبرة، وقد أسفرت جهودها عن ضبط 14794 مخالفة مرورية متنوعة منها 2364 مخالفة تجاوز السرعة المقررة قانوناً "رادار".
ووجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط قائدى المركبات تحت تأثير خمر أو مخدر بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة تطبيقاً لنصوص المواد 66 من قانون المرور 66 لسنة 1973 وتعديلاته، 362 من اللائحة التنفيذية الصادرة بالقرار الوزارى رقم 1613 لسنة 2008، ونص المادة 76 من قانون المرور التى تنص على العقوبة الجنائية المقررة لمن يرتكب الفعل، أسفرت جهود الحملات عن ضبط 214 حالة إيجابية أثبتت التحاليل تعاطيهم للمواد المخدرة.