رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة أسترالية: البالغين أكثر قدرة على فقدان الوزن بسرعة

جريدة الدستور

أظهرت دراسة استرالية جديدة ان البالغين الذين يعانون من السمنة يحققون نجاحا أكبر في عملية فقدان الوزن عندما يفعلوا ذلك بسرعة، فالبرامج السريعة قد تكون اكثر فاعلية من برامج فقدان الوزن الثابتة طويلة الامد.
ورغم ان معظم خبراء التغذية يتفقون على ان اتباع انظمة طويلة الامد لانقاص الوزن يكون اكثر فاعلية، تشير الدراسة الجديدة الى ان الامر قد يكون العكس تماما.
وتابع القائمون على الدراسة من جامعة ملبورن 200 شخص بالغ يعانون من السمنة، وشجعوا نصفهم على فقدان 5ر12 بالمئة من اوزانهم خلال 12 اسبوعا، فيما طلب من النصف الآخر فقدان نفس النسبة لكن خلال 36 اسبوعا.
ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي تلجراف البريطانية، ان 8 من كل 10 اشخاص شاركوا في برنامج خسارة الوزن السريع حققوا هدفهم مقارنة ب50 بالمئة فقط من الذين اتبعوا البرنامج طويل الامد.
وقال الباحثون ان جميع الارشادات حول العالم توصي بخسارة تدريجية للوزن من اجل علاج السمنة، مما يعكس الاعتقاد السائد على نطاق واسع بأن فقدان الوزن السريع يتم اكتسابه مرة اخرى بشكل اسرع ايضا، غير ان نتائج الدراسة تظهر ان هدف خسارة 5ر12 بالمئة من الوزن يمكن تحقيقه اكثر، ويكون الانقطاع عن استكمال البرنامج اقل، اذا تم اتباع برامج سريعة لانقاص الوزن.