رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب عين شمس: "التأمين للمشاغبين .. والتعليم للجميع"

جامعه عين شمس
جامعه عين شمس

استقبل طلاب جامعه عين شمس أول أيام العام الدراسي بتفتيش أمني على البوابات وكاميرات مراقبة داخل الحرم الجامعي وتواجد امني مكثف من قبل شركتي "فالكون" و"كوين سرفيس" لتأمين دخول الطلاب على البوابات، وانعكس ذلك على الطلاب بشعورهم بالأمان والثقة بعدم حدوث أي شغب وسيطرتهم على أية مظاهرات غير سلمية.
وساد تفاؤل كبير بين الطلاب بشأن قدرة الأمن الإداري والشركات بالسيطرة على أية تظاهرات تحدث داخل الجامعة و تأمينهم ، وخاصة ما يتعلق بدعوات التظاهر غدا 12 أكتوبر .
ومن جانبه أكد عمر خالد ، طالب كلية علوم، أن إجراءات التأمين بالجامعة هذا العام مشددة من قبل الأمن على البوابات وهذا شيء مطمئن، خاصة دخول الطلبة عبر بوابات إلكترونيه بدرجة عالية من التفتيش ، قائلا "إن المظاهرات السلمية بالجامعة حق مشروع لكل طالب و محدش يقدر يمنعها" ، لان الطلبة هم الشباب الذي قاموا بالثورتين.
وأضافت هديل حنفي، طالبه بكلية حقوق، أن التشديدات صارمة على بوابات الدخول ، كما أنها أفضل من السنوات الماضية ، تحسبا لوجود أية حالات شغب في الحرم الجامعي، قائلة "اللي عايز يعمل مظاهره يعملها بس خارج الجامعة لأننا جايين عشان نتعلم فقط".
وقالت ألاء محمد، طالبه بكلية آداب، إن أمن الجامعة حرص على تكثيف الحالة الأمنية هذا العام عن السنوات الماضية لمنع أية مظاهرة أو عنف داخل الحرم الجامعي، لافتة إلى أنها لديها ثقة في الحرس الجامعي الأمر الذي يبث الاطمئنان في نفوس الطلاب.