رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو .."تيار الاستقلال" يطالب بإعلان تركيا عدوا لمصر

المستشار أحمد الفضالي
المستشار أحمد الفضالي

طالب المستشار أحمد الفضالي، مؤسس تيار الاستقلال، المصريين ورجال الاقتصاد قطع عمليات التبادل التجاري مع تركيا وفرض الحظر على منتجاتها، بالإضافة إلى حظر الدراما التركية، قائلا: "نحن شعب صاحب حضارة وفكر ولسنا في حاجة إلى الثقافة التركية".
وناشد الفضالي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده وفد تيار الاستقلال العائد من نيويورك، الرؤساء والملوك العرب أن يحذو حذو دولة الإمارات بحظر التعامل مع تركيا، لما يمثله التعاون مع هذا الكيان العدو من إساءة لنا ونقص، مطالبا وزير الخارجية باعتبار ما تفوه به أردوغان عملا معاديا لمصر وإعلان تركيا كيانا معاديا لمصر.
وأشاد مؤسس تيار الاستقلال، بحفاوة استقبال المصريين للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في اجتماع الأمم المتحدة المنعقد بمدينة نيويورك، مضيفا أن الرئيس نجح في رفع راية مصر خفاقة داخل الأمم المتحدة، مشددا على أن السيسي حظي بترحيب شديد داخل الأمم المتحدة على نحو غير مسبوق لم يحدث لأي رئيس سابق، مشيرا إلى أن المصريين باتوا يشعرون بالفخر والاعتزاز، بعدما تلاشت قوة أمريكا أمام قوة وعظمة مصر ورئيسها.
وقال: "المصريون أبهروا العالم بحفاوتهم بالسيسي وجعلوا الأمريكان يتغنون ويهتفون باسم السيسي ويتراقصون على أغاني بشرة خير وتسلم الأيادي".
ومن جانبه، أعرب وزير القوى العاملة السابق، كمال أبو عيطة، عن فخره بانتقال ميادين الثورة إلى الأمم المتحدة وشوارع أمريكا ذاتها، وأثبت المصريون قدرتهم على التأثير داخليا وخارجيا.
وأوضح أبو عيطة، خلال كلمته بمؤتمر تيار الاستقلال، أن المشهد الحضاري الذي ظهر به الشعب المصري لقن تنظيم الإخوان دراسا في الأدب وأخرس ألسنتهم.
وأكد أن الإدارة الأمريكية ستظل عدوا للأمة العربية، طالما ظلت تكيل بمكيالين وانحيازها لصالح الكيان الصهيوني.
وأضاف كمال الهلباوي، القيادي الإخوان المنشق، أن حديث السيسي عن القضية الفلسطيني خلال اجتماع الأمم المتحدة جاء ردا على المشككين في موقف الحكومة المصرية الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق، رغم ممارسات حركة حماس ضد إرادة المصريين، بالإضافة إلى موقفه الرافض للتدخل في الشأن السوري معربا عن احترام إرادة الشعب السوري.