رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سياسيون: وقف بث "الجزيرة" انتصار لحرية الرأي والتعبير.. وعلى الحكومة التنفيذ الفوري للحكم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رحب سياسيون بحكم محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، بإلزام الحكومة بوقف بث وإغلاق قنوات الجزيرة مباشر مصر، مطالبيين بالتنفيذ الفوري للحكم بدون إبطاء.
قال نبيل عتريس، امين المجلس الاستشاري لحزب التجمع، أن الحزب ضد تكميم الافواه ومع حرية الرأي والتعبير لكن قنوات الجزيرة ليست وسيلة إعلامية محايدة وإنما هي بوق من ابواق الحرب علي مصر من قبل الاخوان وقطر وتعرض كل اشكال الكذب والإفتراء وساهمت في توجيه الإرهابيين لمواقع معينة ونشر الفزع بين المصريين .
اشاد مصطفي الجندي، البرلماني السابق، والمنسق العام لتحالف 25/ 30 الانتخابي، بالحكم، مؤكدا أن الوطن في في حالة حرب كانت اخر نتائجها امس حادث استهداف حافلة جنود رفح الذي اسفر عن استشهاد 10 مجندين وضابط، وإنه من غير المعقول أن يبث عدوها من داخلها – في إشارة لقنوات الجزيرة".
واشار الي أن السلطات المصرية كان يتعين عليها أن تدرك طبيعة المرحلة -التي تستلزم قررات إستثنائية- وتصدر قرار عقب ثورة 30 يونيه بوقف بث القناة ، وألا تنتظر حكم قضائي .
وطالب ناجى الشهابى المنسق العام للتيار المدنى الاجتماعى وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية ، الحكومة بالتنفيذ الفورى للحكم، مؤكدا أنه انتصارا لحرية الاعلام والنشر والتعبيروإعلاءا لقيم المهنية والحيادية ودور الاعلام فى التنوير ومواجهة المخططات المعادية للوطن .
وأكد " الشهابي" انه كان يجب إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر ووقف بثها بقرار ادارى من الحكومة ممثلة فى وزارة الاستثمار ومدينة الانتاج الاعلامى حماية للأمن القومى بعد ان اصبحت داعية للارهاب الاسود ومحرضة عليه وهى جريمة يعاقب عليها الدستور والقانون المصرى ومواد ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولى.
وأكد منسق التيار المدني، ان " الجزيرة" فقدت مهنيتها وحيادها واصبحت لسان حال مخطط الشر الغربى بقيادة امريكا والصهيونية العالمية وتنظيم الاخوان الذى اعتبره ايضا القضاء المصرى العظيم تنظيما ارهابيا.
واضاف" ان حكم القضاء الإدارى اليوم يؤكد من جديد ان القضاء المصرى بأحكامه هو حامى الدستور والناطق بحكم القانون .
اكد عصام الشريف، منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمي، أن قنوات الجزيرة تمثل خطرا علي الامن القومي المصري وأن ادائها وممارساتها الفترة الماضية يعكس إصرار إدارتها علي بث سمومها ضد مصر والمصريين ومن ثم فإن الحكم" عادل وطبيعي".
اعرب صبرة القاسمي، منسق الجبهة الوسطية لمواجهة التطرف والغلو، عن احترامه للحكم، مشددا علي أن القضاء المصري مستقل والقانون يضمن الحريات و بالاخص حرية وسائل الاعلام و ينظم تعاملها وهو وحده القادر علي التعامل معها اذا خرجت عن ميثاقها الاعلامى .
يذكر أن الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت اليوم - بإلزام الحكومة بوقف بث وإغلاق قنوات الجزيرة مباشر مصر، واتخاذ ما يلزم لحجب هذه القنوات، جاء ذلك فى الدعاوى التى أقامها كل ممدوح تمام حمدلله واختصم فيها ووزيرى الاستثمار والإعلام ورؤساء مجالس إدارات القنوات والنايل سات ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها ، أن قناة الجزيرة مباشر مصر، قامت تحت سمع وبصر الجميع بالخروج عن الحياد المفترض فى الإعلام، وخانت الأمانة وميثاق الشرف الإعلامى، وأخذت على عاتقها بث الأكاذيب بعد ثورة الشعب على حكم جماعة الإخوان المسلمين فى 30 يونيه 2013، وتصوير الثورة على أنها أكاذيب وتمثيليات أخرجها مخرجون سينمائيون، وأن الجموع التى خرجت فى هذا اليوم قلة لا تمثل الشعب المصرى، وأن ما حدث هذا اليوم انقلاب عسكرى وليس ثورة شعبية.