رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماس: تدمير الاحتلال للأبراج السكنية "جريمة حرب"

قصف غزة
قصف غزة

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على تدمير الأبراج السكنية، التي تأوي عشرات الأسر في قطاع غزة، مؤكدة أنها "جريمة حرب".
وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم -في بيان صحفي اليوم-: "تدمير الاحتلال للأبراج السكنية جريمة حرب وانتقام إسرائيلي غير مسبوق من أهلنا فى غزة لتخويفهم وثنيهم عن الالتفاف حول المقاومة ورجالها"، وأضاف "هذه السياسة ستزيدنا إصرارا على المواجهة وحماية مصالح شعبنا".
وانتهج جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة سياسة استهداف الأبراج السكنية، التى تأوى عشرات العائلات الفلسطينية، وهو ما اعتبرته منظمات حقوقية "عقابًا جماعيًا" بحق المدنيين الفلسطينيين.
وكانت قوات الاحتلال قد قصفت الليلة الماضية برج "المجمع الإيطالي" أحد أكبر المجمعات السكنية والتجارية شمال غرب مدينة غزة، والمكون من 14 طابقا ودمرته بشكل كلي، وساوته بالأرض.
وفجر اليوم، دمرت "برج الباشا" وسط مدينة غزة، المكون من 12 طابقا، ويضم عشرات المكاتب الصحفية، ومنها "إذاعة الشعب" لسان حال الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمؤسسات والمصالح التجارية والشقق السكنية.
وقبل يومين استهدفت "برج الظافر" وسط مدينة غزة، الذي يتكون من 12 طابقا، تحوى 44 شقة سكنية وساوته بالأرض، كما استهدفت فى اليوم نفسه المجمع التجاري في رفح جنوب القطاع.