رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القلعة" تستكمل بيع أسهم "سفنكس" إلى "مواد الإعمار" السعودية بقيمة 114 مليون دولار

ت شركة القلعة للاستشارات
ت شركة القلعة للاستشارات المالية

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية عن إتمام بيع كامل أسهم شركتها التابعة سفنكس للزجاج، إلى شركة مواد الإعمار الإمارات المحدودة، إحدى الشركات التابعة لشركة مواد الإعمار القابضة السعودية بقيمة إجمالية قدرها 114.2 مليون دولار، ما يعادل 816 مليون جنيا، بينما كان رأس المال المستثمر في شركة سفنكس للزجاج حوالي 430 مليون جنيه.
وقالت الشركة، فى بيان لها اليوم، إنه قد تمت إجراءات نقل ملكية شركة سفنكس للزجاج وسداد ثمن الصفقة.
يبلغ نصيب شركة القلعة من حصيلة بيع حصتها المملوكة ملكية غير مباشرة، البالغة 3ر73% في شركة سفنكس للزجاج مبلغا وقدره 71 مليون دولار تقريبًا 508 مليون جنيه مصري تقريبا بعد سداد ضرائب الأرباح الرأسمالية المقدرة.
وجدير بالذكر أن شركة سفنكس للزجاج هى شركة متخصصة في صناعة الزجاج المسطح، وتعد من كبرى الشركات العاملة في هذا المجال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقة إنتاجية قدرها 200 ألف طن سنويًا من الزجاج الشفاف والملون والعاكس بمقاسات متنوعة ونجحت شركة سفنكس للزجاج في احتلال صدارة السوق المصري منذ افتتاح مصنعها في أبريل 2010، علمًا أن مبيعات الشركة بلغت 393 مليون جنيه في عام 2013.
وقد قررت شركة القلعة للاستشارات المالية وشركائها المستثمرين في شركة سفنكس للزجاج استخدام جزء من عائدات عملية البيع في تقديم مكافأة استثنائية للموظفين والعاملين بمختلف المواقع والإدارات بشركة سفنكس للزجاج.