رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فريق "مسار إجباري" في مكتبة الأسكندرية الأربعاء المقبل

فريق مسار إجباري
فريق مسار إجباري

يحيي فريق مسار إجباري حفلًا غنائيًا بمكتبة الأسكندرية، مساء يوم الأربعاء المقبل، وذلك في إطار مهرجان الصيف الثاني عشر، الذي ينظمه مركز الفنون بالمكتبة في الفترة من 6 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2014.

"مسار إجباري" هي فرقة مصرية سكندرية، وينبع اسمها من فكرة المسار الذي أجبر المجتمع على التفكير من خلاله، وهم يقدمون الكلمات، التي تعبر عن المجتمع والتراث الغنائي المصري على موسيقى الروك، التي تأسست في 2005.

اختار أعضاء الفريق هذا الاسم الساخر تعبيراً عن اعتراضهم على القيود التي يفرضها علينا المجتمع لمحاولة تنميط أسلوب حياتنا، مما يضيق مساحة الإبداع والابتكار. في 2007 بدأ الفريق في الاشتراك في العديد من المهرجانات الدولية؛ حيث شارك في عدة مهرجانات في مالطا، إيطاليا، تركيا، مقدونيا.

يُذكر أن مهرجان الصيف الثاني عشر يقدم مجموعة من المغنيين والفرق الموسيقية الشابة، كما تقدم أوركسترا المكتبة حفلتين فيها أنغام التانجو، وموسيقى الأفلام الشهيرة، بالإضافة إلى ثلاثة عروض لأفلام لثلاثة مخرجات شابات.

وفي الختام يقدم فريق "لي بيتي شا" الشهير عرضاً احتفالا بعودتهم يختتم به المهرجان، ويعد من أشهر الفرق التي تقدم الموسيقى الغربية في مصر، التي قدمت باقة من أشهر قامات الموسيقى في مصر، مثل: عزت أبو عوف، عمر خيرت، عمر خورشيد، صبحي بدير، وجدي فرنسيس، صادق قليني، وغيرهم.