رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

د.علاء سمرة: معجون الأسنان للقضاء على حب الشباب

جريدة الدستور

اشار الدكتور "علاء سمرة" استشارى الجلدية والتجميل إلى أن البثور، أو ما تعرف بـ (حب الشباب ) من أكثر الأمراض المؤرقة لفئة الشباب، لذا تعددت التساؤلات عن كيفية التخلص منها وكيفية علاجها طبيعيا خاصة لذوي البشرة الدهنية.
واكد سمرة أن من الممكن علاج تلك البثور في المنزل عن طريق مادة معجون الأسنان، حيث أن الجميع لا يعلم فوائد معجون الأسنان على البشرة، وكما هو معلوم أن معجون الأسنان يستخدم لتنظيف الأسنان، ولكن تمت تجربته على البشرة وأثبت أن له مفعول رائع للبشره .
أما خطوات علاج البشرة بواسطة معجون الأسنان تتلخص في:
أولًا: غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر والصابون المعتاد.
ثانيًا: وضع القليل من معجون الأسنان على أصبعك.
ثالثًا : وضع المعجون مباشرة على تلك البثور وليس حولها.
رابعًا: ترك معجون الأسنان على البثور لمدة ساعتين أو من المساء إلى الصباح.
وإذا كانت بشرتك حساسة للغاية، يفضل إزالته خلال الفترة 15-45 دقيقة.
خامسًا: غسل البشرة ثم تجفيفها بلطف.
سادسًا: ينبغي عدم القيام بذلك أكثر من أربع مرات في الأسبوع، وستلاحظين انكماش حجم البثور واختفاءها.
وينصح "سمرة" بضرورة تجنب المواد التي تُجفف البشرة مثل: "بيكربونات الصودا والكحول والمنثول، وحتى المركبات الكيمياوية الموجودة في الأنواع المعدة لتبييض الأسنان"، كما تتواجد في معجون الأسنان بيكربونات الصودا وهي مناسبة للاستعمال على البشرة، إذ يعتبر استخدام هذه المادة كغسول للوجه عاملا مسرعا للتخفيف من تحسس البشرة.
ينصح أيضا بتقليل نسبة الدهون في الأطعمة وشرب كميات كبيرة من الماء والشاي الأخضر لتسهيل عملية الهضم والحفاظ على الترطيب المناسب لجسمك، كما أن تمارين الإسترخاء و التنفس العميق يساعدان في إخفاء البثور من بشرتك بالإضافة للإهتمام ببشرتك والمحافظة على رطوبته.