رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قوات الاحتلال تعتقل 51 فلسطيني ضمن المحررين بصفقة "شاليط"

أرشيفية
أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم 64 فلسطيني، تابعين لحماس من بينهم 51 شخصًا كانوا ضمن الأسرى المحررين بصفقة جلعاد شاليط، والتي كانت مصر طرفا فيها.
وقالت القناة السابعة عبر موقعها بالعبرية، أن حملة الاعتقالات التي تشنها إسرائيل بجميع مدن الضفة الغربية تأتي ضمن عملية "عودة الإخوة" التي تقوم بها منذ 6 أيام عقب إختطاف الشبان الثلاثة من قبل مجهولين بالخليل، كما أشارت إلى إن جيش الإحتلال أغلق محطة البث والمعروفة باسم "الأقصى" وصادرت عدد من الوثائق وأجهزة الكمبيوتر.
وذكرت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول منفذى عملية اليوم والتي أشاد خلالها بجنود وقيادات الجيش وقوات الشاباك، مؤكدا على أن لهذه العملية رسالة مهمة، متوقعا المزيد من العمليات من أجل عودة الشبان المخطوفين.
وبررت الصحيفة حملة الإعتقالات ضد أسرى صفقة شاليط، موضحة أن الصفقة كان تلزم العشرات منهم بتقديم تقارير امنية لكنهم لم يفعلوا ذلك.
وجدير بالذكر أن صفقة شاليط كانت تتضمن عملية تبادل عدد من الأسرى بين تل أبيب وحماس، حيث قامت إسرائيل بالإفراج عن 477 أسيرا فلسطينيا وتسليمهم إلى الصليب الأحمر الدولي فيما قامت حماس بتسليم جلعاد شاليط الذي أصيب بصدمة حرب تحرمه من خوض أي قتال مستقبلي إلى مصر.
http://www.inn.co.il/News/News.aspx/278300